🟥 بالفيديو|| لحظة استقبال السيسي لـ الأمير تشارلز بالقصر الرئاسي لأوًل مرّة منذ 15 عاماً

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني، بالقصر الرئاسي عقب وصوله إلى مطار القاهرة الدولي.

لحظة استقبال السيسي لـ الأمير تشارلز

وبحسب وسائل إعلام مصرية، اجتمع الرئيس السيسي مع الأمير تشارلز، بينما عقدت السيدة انتصار السيسي اجتماعاً منفصلاً مع زوجة الأمير تشارلز كاميلا.

وتعد هذه الزيارة الرسمية الثانية للأمير تشارلز والدوقة كاميلا بعد زيارتهما الأولى عام 2006، حيث زارا حينها مصر في إطار جولة عالمية شملت السعودية والهند بهدف تعزيز التفاهم والتسامح بشكل أفضل بين الأديان، ودعم مبادرات البيئة، وتشجيع فرص العمل والتدريب المستدامة للشباب.

وزار حينها الأمير تشارلز الأزهر وحديقة الأزهر وواحة سيوة وافتتح الجامعة البريطانية بالقاهرة، وقال في كلمة ألقاها بجامعة الأزهر “أعتقد من كل قلبي أن الرجال والنساء المسؤولين يجب أن يعملوا لاستعادة الاحترام المتبادل بين الأديان، وأن علينا بذل كل ما في وسعنا للتغلب على انعدام الثقة الذي يسمم حياة الكثير من الناس”.

محطات وتفاصيل زيارة الأمير تشارلز لمصر

وعلى صعيدٍ متصل، تحدث السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، مساء أمس الأربعاء، خلال استضافته في برنامج “كلمة أخيرة”، المذاع على شاشة قناة “on”، عن تفاصيل زيارة الأمير تشارلز وزوجته إلى مصر.

ولفت إلى أنه سيكون هناك لقاء ثنائي، يجمع كلا من الأمير تشارلز وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال، بالرئيس السيسي والسيدة انتصار، في بداية زيارة الأمير تشارلز لمصر، وسيعقب ذلك لقاء خاص يجمع بين الأمير والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بمشيخة الأزهر الشريف، في إطار اهتمامه بالجوانب الدينية.

وفيما يتعلق ببقية محطات زيارة الأمير تشارلز لمصر، أشار السفير البريطاني بالقاهرة إلى أن الأمير تشارلز لديه رغبة في زيارة الإسكندرية، نظراً لوجود تعاون وثيق ثقافي بين البلدين؛ إذ تتزامن زيارة الأمير تشارلز لمصر مع رسو حاملة الطائرات البريطانية “كوين إليزابيث” في الإسكندرية، ما يمثل فرصة ذهبية لزيارتها في اليوم الثاني لرحلته في مصر.

وأشار السفير البريطاني إلى أن برنامج زيارة الأمير لمصر، سيشمل حفلاً رسمياً بالقرب من الأهرامات، وسيلقي خطاباً فيما يخص حماية البيئة، في إطار استمرارية التعاون بين البلدين بعد قمة cop 26.

مواضيع ذات صِلة : الأمير تشارلز (ولي عهد بريطانيا)، يُشيد بالإسلام وفضل القرآن

كما نوه إلى أن زيارة الأمير لمصر ليست الأولى؛ إذ زارها في عام 2006، لافتاً إلى أنه في الزيارات الملكية نحتاج لفترة إعداد عام للبلدان العريقة مثل مصر، لكن الأول أراد الزيارة فوراً.

شاهد أيضاً : قبيلة يوهانين .. عراة يعيشون على حافة الأرض يعبدون الأمير فيليب

بالفيديو|| لحظة استقبال السيسي لـ الأمير تشارلز بالقصر الرئاسي لأوًل مرّة منذ 15 عاماً
بالفيديو|| لحظة استقبال السيسي لـ الأمير تشارلز بالقصر الرئاسي لأوًل مرّة منذ 15 عاماً
الوسوم

استقبال الأمير تشارلز الرئيس المصري بالفيديو العالم العربي عبد الفتاح السيسي مصر ولي العهد البريطاني