🔥 التحقيق في تسكين “قيادات وزارية”في أجنحة فندقية فاخرة بجازان بأموال زكاة جمعية خيرية مخصصة للفقراء

صحيفة المرصد: تباشر الجهات المختصة التحقيق في إقدام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان على تسكين قيادات من الوزارة في أجنحة فندقية فاخرة تطل على البحر الأحمر بآلاف الريالات من أموال حساب الزكاة لإحدى جمعيات البر المخصصة للفقراء.

تسعيرة أجنحة الـ (VIP)
وحسب صحيفة “الوطن” خاطبت الموارد البشرية بجازان أحد الفنادق الشهيرة المطلة على البحر ، للحصول على تسعيرة تسكين قيادات زائرة من الوزارة، وبعد رد الفندق بتسعيرة أجنحة الـ (VIP)، وجه الفرع إحدى جمعيات البر بالمنطقة لتحمل التكاليف.
وأشارت “الصحيفة ” إلى أن الجمعية أرسلت خطابا بتعميد مالي بآلاف الريالات لموارد جازان موضحة في التعميد أسماء القيادات الوزارية المراد تسكينهم في الأجنحة الفاخرة.

غض الطرف عن عدم صرف وتكدس نحو 17.5 مليون ريال
وأضافت: وجه الفرع خطابا مرفقا به تعميد الجمعية لحجز الأجنحة للفريق الوزاري. وبعد انتهاء زيارة الفريق الوزاري، أرسل الفندق فاتورة تسكين الفريق للجمعية والتي قامت بدورها بصرف قيمة الفاتورة التسكين من حساب الزكاوات.
ولفتت “الصحيفة” إلى أن المقابل الذي حصلت عليه جمعية البر تمثل في قيام فرع موارد جازان بغض الطرف عن عدم صرف وتكدس نحو 17.5 مليون ريال في حسابات 10 مشاريع خيرية بالجمعية، ومساعدة الجمعية في رفع نسبة الحكومة من 54% إلى أكثر من 70%.