🔥 إعلان عن دورة تدريبية حول “كيفية الزواج من ثانية” يثير الجدل .. وقرار مفاجئ من المسؤولين عنه

صحيفة المرصد: أثار إعلان عن دورة تدريبية للتعريف بالطريقة المثلى للزواج من زوجة ثانية، جدلاً واسعاً، مما أدى إلى إلغاء الدورة المزمع إقامتها بمقر جمعية البر الأهلية بالرس تحت عنوان “مهارات اختيار الزوجة الثانية”.

موظف جديد

ومن جانبه، قال مدير جمعية البر بالرس فهد السرداح، إن هنالك خطأ إداريًا من قبل موظف جديد تسبب بالدورة، وقد تم إلغاء الدورة كاملة وحذفه من مواقع التواصل الاجتماعي.

فكرة الدورة

وتنوعت ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض لفكرة الدورة، حيث أن عدد المعارضين كان كبيرا، حيث قال أبوفهد:”كنا ننتظر إقامة دورات عن طريقة الحصول على وظيفة أو شهادة دراسية عالية كالماجستير أو الدكتوراه لكننا فوجئنا بعنوان هذه الدورة الاستفزازي”، وفق صحيفة “الوطن”.

الدورات التدريبية

ورأى عبدالله أن التعدد أمر شرعي وله شروط أهمها العدالة والقدرة المادية لفتح بيتين، مشيرا:” لا أعتقد أن هذا الأمر يحتاج إلى أي نوع من الدورات التدريبية”، فيما وصف سارة الإعلان بالمستفز للنساء والرجال، موضحة:”كان من الأجدى أن تنظم الدورة عن كيف يتساعد الزوجان لبناء مستقبل مشرق للأسرة”.

الزواج من ثانية

وعلى صعيد آخر، أبدى أبو إبراهيم استغرابه من إلغاء الدورة، مبينا أنه لا يرى فيها شيئًا استفزازيًا طالما أنها لا تخالف الشرع وطالما أن المقبل على الزواج من ثانية لن يخطو هذه الخطوة إلا وهو متمكن ماديًا.