🟥 شاهد || مقتل عائلة كاملة بصواريخ روسية قصفت مكان إقامتهم شمال إدلب

استهدفت الطائرات الحربية الروسية، اليوم الخميس، بالصواريخ الفراغية محيط مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين من عائلة واحدة ووقوع عدد من الجرحى.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي شنَّ عدة غارات جوية متفرقة على منطقة المشاريع لتربية الدواجن في محيط مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، أدى ذلك إلى مقتل عائلة نازحة مؤلفة من الأب والأم وأطفالهم الثلاثة تسكن في المخيمات القريبة من مكان القصف.

وأضاف مراسلنا أن فرق الدفاع المدني انتشلت الجثث والمصابين من بين ركام المنازل المتهدمة بفعل القصف الروسي على المنطقة المأهولة بالسكان، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة عدة قرى وبلدات بجبل الزاوية جنوب إدلب، بالتزامن مع قصف مدفعي مماثل مصدره قوات النظام على بلدة السرمانية بريف حماة الغربي وجبال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي.

كما قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة محيط بلدة كفرعمة بريف حلب الغربي، نتج عنه أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومزارعهم.

وتستمر قوات النظام السوري وروسيا بالتصعيد العسكري وقصف المناطق المكتظة بالسكان في أرياف محافظات إدلب وحماة واللاذقية وحلب، في ظل الترويج المستمر على وسائل إعلام النظام وروسيا بقرب الهجوم العسكري على المنطقة، إضافة إلى وصول تعزيزات عسكرية إضافية إلى المناطق المتاخمة لسيطرة المعارضة السورية.

شاهد || مقتل عائلة كاملة بصواريخ روسية قصفت مكان إقامتهم شمال إدلب
مقتل عائلة كاملة بصواريخ روسية قصفت مكان إقامتهم شمال إدلب
الوسوم

أخبار سوريا الدفاع المدني الطيران الروسي المعارضة السورية ريف إدلب الشمالي قوات النظام السوري معرة مصرين