🔥 وصلت إحدى الفواتير لـ50 ألف ريال.. مواطنون يشتكون من القراءات الخاطئة لعدادات الكهرباء والمياه _فيديو

صحيفة المرصد: سلط تقرير قناة “الإخبارية”، الضوء على الشكاوى من عدادات المياه والكهرباء بسبب القراءات الخاطئة.

وأوضح التقرير:”لا تزال الشكاوى من أخطاء قراءات عدادات المياه قائمة لكن قريباً ستفحص هيئة المواصفات والمقاييس عدادات المياه والكهرباء لتضع حداً للقراءات الخاطئة أسوة بما فعلت مع محطات تعبئة الوقود”.

ولفت:”تنفذ الهيئة مبادرة التقييس والمعايرة منذ عام 2018 وموكل إليها فحص الموازين وأجهزة القراءات التي يفرض بناء عليها مقابل مالي”، مبينا:”يتوقع في مرحلة لاحقة بعد فحص عدادات المياه والكهرباء أن تراقب كاميرات رصد السرعة المعروفة بكاميرات ساهر”.

ومن جهته، قال حسن رمضان مهندس في هيئة المواصفات والمقاييس:”أدوات القياس التي تشملها المبادرة كثيرة منها عدادات الكهرباء والمياه وموازين الذهب والمجوهرات وكذلك موازين المستخدمة في الأسواق الغذائية والتموينات”.

وأردف التقرير:”إجراءات تصحيح مبالغ الفواتير الناتجة عن القراءات الخاطئة تصعب على بعض المستهلكين ويتوقع من مبادرة التقيس والمعايرة حماية مؤدي الثمن وكذلك البائع ومن في حكمه”.

وقال أحد المتضررين أحمد المدخلي:” وجدت 50 ألف فاتورة ماء”، بينما قتل متضرر آخر محمد القحطاني:”لديهم تخبطات في القراءة، وجاء الفاتورة 6 آلاف ريال”.

واختتم التقرير:”في الشهور الخمسة المقبلة ستتسع دائرة المعايرة إذ يتوقع تطبيق النظام على موازين محال الأسماك واللحوم والمكسرات قبل مضي الربع الأول من عام 2022″.