🟥 بالفيديو|| لحظة هروب سفيرة إسرائيل ببريطانيا تحت حراسة مشددة من إحدى الجامعات.. والإعلام العبري يعلق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة هروب وإجلاء سفيرة إسرائيل ببريطانيا من كلية لندن للاقتصاد، تحت حراسة مشددة بعد طردها من قبل نشطاء مؤيدين لفلسطين، حيث كان من المقرر مشاركتها في ندوة نظمتها الكلية.

– طرد سفيرة إسرائيل ببريطانيا

وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام بريطانية: “إن نشطاء مؤيدين للقضية الفلسطينية، منعوا يوم أمس الثلاثاء السفيرة الإسرائيلية في لندن تسيبي حوتوبيلي، من حضور ندوة عُقدت في كلية لندن للاقتصاد”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “مكانه بالقمامة”.. مندوب إسرائيل الأممي يمزق تقرير مجلس حقوق الإنسان

كما علقت وسائل إعلام عبرية على الحادثة، وقالت القناة العبرية السابعة نقلاً عن صحيفة “التلغراف” البريطانية: “إن قوات الشرطة البريطانية وصلت إلى المكان وتم إجلاء سفيرة إسرائيل ببريطانيا تحت حراسة مشددة”.

وبينت الصحيفة أن عدداً من النشطاء تجمعوا خارج مبنى القاعة ورددوا هتافات مناهضة للسفيرة الإسرائيلية ووصفوها أنها (عنصرية ومؤيدة للاستيطان)، ووصفوا إسرائيل بأنها (دولة إرهابية)”.

ومن جانبها، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”: “إن سفيرة إسرائيل لدى بريطانيا تلقت دعوة من اتحاد طلاب المدرسة للمشاركة في مناظرة، إلا أن دعوتها أثارت جدلاً واسعاً وجماعات مؤيدة للفلسطينيين في المدرسة اتهمت اتحاد الطلاب بإعطاء منبر لـ (العنصرية)”.

وكانت الصحيفة ذاتها، أكدت أن المحتجين قالوا: “إن السفيرة -وهي عضو في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو- كانت من أشد المؤيدين للاستعمار الاستيطاني واتهمتها باستخدام خطاب مُعاد للإسلام في الماضي، وشغلت في فترة سابقة منصب وزيرة شؤون المستوطنات في البلاد”.

هذا ولم يصدر أي تعليق فوري من السفارة الاسرائيلية على الحادث.

إلا أن النائب عن حزب المحافظين، نديم الزهاوي، غرد قائلاً: “هذا أمر مزعج للغاية، أنا آسف للغاية السفيرة حطفلي”.

والجدير ذكره أن الإعلام الإسرائيلي، أشار إلى أنه في نهاية الشهر الماضي جرى حدث مماثل خلال ندوة ليهود بريطانيا.

اقرأ أيضاً: من أخطر على العرب.. إيران أم إسرائيل! حوار بلا حدود قد تقنعك إجابة أحدهم

 

 

الوسوم

سفيرة إسرائيل ببريطانيا