🟥 بالفيديو|| القوات المصرية الخاصة تنهي أسطورة أخطر زعماء عصابات المخدرات والتنقيب عن الذهب بالصعيد

استطاعت القوات المصرية الخاصة، اليوم الأحد، أن تنهي أسطورة وأخطر زعيم لعصابات المخدرات والتشكيلات العصابيّة الإجرامية المسلّحة في منطقة الصعيد بمحافظة أسوان والتي يتزعمها المدعو “حمدي أبو صالح”.

القوات المصرية الخاصة تنهي أسطورة زعيم خطير بالصعيد

وفي التفاصيل، ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ مصريّة، فإنّ النشاط الإجرامي للزعيم الخارج عن القانون “حمدي أبو صالح” يشمل جلب والاتجار بالمواد المخدرة والتنقيب عن معدن الذهب واستخراجه بطرقٍ غير شرعية في مناطق مختلفة من الصعيد المصري، أبرزها منطقة مرسى علم بالبحر الأحمر، فضلاً عن ارتكابه جرائم قتلٍ وخطف بحق عددٍ من المواطنين.

وبيّنت الوسائل المحلّية، بأنّ العصابة الإجرامية المقبوض عليها مكونة من 12 عنصراً مصنفين تحت خانة “شديدي الخطورة”، ويتزعمهم “حمدي أبو صالح” الهارب من وجه العدالة بعد أن أصدرت حكماً بالإعدام بحقه فضلاً عن عددٍ من أحكام المؤبد والسجن بعددٍ من القضايا الجنائية التي تتنوع ما بين القتل والاتجار بالمواد الممنوعة.

إلى ذلك، لفتت إلى أنّ العصابة الخارجة عن القانون قد اتخذت من المنطقة الجبليّة المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

من جانبها، قالت الداخلية المصرية إنّه ومن خلال أعمال الرصد والمتابعة وردت معلوماتٌ لأجهزتها الأمنية حول التحركات الخاصّة بالتشكيل العصابي، حيث تمّ “رسم خطةٍ أمنيّة باستخدام القدرات الفنيّة العالية في الرصد والتحليل والتحريّات مكّنت من تتبع خطّ سير التشكيل العصابي ورصد تحركاته”.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنّ “قوات الأمن رصدت فجر اليوم تحرّك أفراد التشكيل العصابي على متن سيارتين وبحوزتهم أنواعٌ مختلفة من الأسلحة خاصّة الأسلحة الثقيلة، وبمحاصرتهم بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الشرطة”، مضيفةً أنّه “وبعد تبادل إطلاق النيران استمر لعدّة ساعات حتى صباح اليوم، لقي زعيم التشكيل العصابي مصرعه رفقة أفراد المجموعة”.

مواضيع ذات صِلة : قوات GIS المصرية إحدى أخطر القوات الضاربة بالعالم… ظهور نادر ورجال عمالقة بأسلحة فتاكة!

المضبوطات بحوزة العصابة

وكشفت الوزارة المصرية عمّا ضُبط بحوزة العصابة، مشيرةً إلى ضبطها مدفعاً من نوع “أر بي جي 2” رشاش متعدّد بشرائط الذخيرة، و12 سلاحاً آليّاً، وأربعة بنادق مختلفة الأنواع، و2 طبنجة وفرد خرطوش، فضلاً عن كمياتٍ من الذخيرة متعددة الاستعمالات، كما ضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة.

شاهد أيضاً : مصر: بـ ”ملابس داخلية وأكياس بلاستيك” طالبان ينهيان حياتهما بالإسكندرية .. ورسالة غامضة وجدت على هاتفهما

بالفيديو|| القوات المصرية الخاصة تنهي أسطورة أخطر زعماء عصابات المخدرات والتنقيب عن الذهب بالصعيد
بالفيديو|| القوات المصرية الخاصة تنهي أسطورة أخطر زعماء عصابات المخدرات والتنقيب عن الذهب بالصعيد
الوسوم

القوات المصرية القوات المصرية الخاصة حمدي أبو صالح زعيم لعصابات المخدرات محافظة أسوان مصر