🔴 “ليس خسارة الوزن فقط” .. هذا ما يحدث عند تناول نفس وجبة الإفطار يوميًا

الاطعمهتحذر بعض الدراسات من تناول أطعمة بعينها، في حين يحث البعض الآخر على تناول أطعمة أخرى، ومن بين هذه الدراسات تلك التي توضح ما الذي يحدث للإنسان عندما يتناول نفس وجبة الإفطار كل يوم.

وفي السطور التالية سنعرض تأثير هذا السلوك الغذائي على جسم الإنسان:

تحسين عملية الأيض ومد الجسم بالطاقة

تجنب وجبة الإفطار يجعل الفرد شرهًا في تناول الطعام، وقد يؤدي ذلك لزيادة الوزن، بينما يساعد تناوله بشكل عام في تنشيط عملية الأيض، ومد الجسم بالطاقة.

وإذا كان إفطارك طبقًا من الشوفان، أو يعتمد بشكل أساسي على البيض، أو سلطة الفواكه، فهذا سيمنحك النشاط، لكون هذه الوجبات مليئة بالعناصر الغذائية الصحية، التي تمنحك الطاقة على مدار اليوم.

أما إذا كانت الوجبة مرتبطة بحمية قاسية، واستمرت لفترة طويلة فإن الجسم لن يحصل على كافة العناصر الغذائية، خاصة إذا كان الفرد يتناول وجبة واحدة فقط في اليوم.

الاطعمه

خسارة الوزن

يساعد تناول نفس الطعام يوميًا على إنقاص الوزن، وهو ما يمنحك سيطرة على ما تضعه في جسدك، لكن يجب عليك تجنب الارتفاع المفاجئ في السكريات والدهون، وهو ما يؤدي إلى خفض السعرات الحرارية ووزن الجسم.

خسارة الوزن

اتباع عادات جيدة

اتباع السلوكيات نفسها يوميًا يساعد في جعل الأمر عادة، ووضع روتين خاص بالتغذية، كما يساعد تناول طبق بيض يوميا في جعل الجسم والعقل يتكيف مع العادات الجيدة الأخرى.

الاطعمه

التفكير في أشياء أكثر أهمية

في حال كررت الوجبة نفسها يوميًا، سيتاح لك المزيد من وقت الفراغ، ولن تضيع وقتًا في التساؤل أو اتخاذ قرار عن الإفطار اليومي، وستتمكن من تحضيره قبلها بوقت كافٍ، ومن ثم سيكون لديك المزيد من الوقت للتفكير في الأشياء الأكثر أهمية.

التغكير