🟥 بالفيديو|| كولن باول يجمع للمرة الأخيرة بايدن وأوباما وبوش بواشنطن بحضور سيدة أمريكا الأولى

استطاع وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، أن يكون سبباً في جمع 3 من رؤساء أمريكا (الحالي منهم والسابقين)، وذلك ضمن كاتدرائية واشنطن الوطنية، الجمعة، في مراسم تأبينه، وذلك بحضور سيدة أمريكا الأولى، ومرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون.

كولن باول يجمع للمرة الأخيرة بايدن وأوباما وبوش

وفي التفاصيل، نقلت وسائل الإعلام الأمريكية لحظة اجتماع الرئيس جو بايدن مع قرينته وباراك أوباما وجورج بوش الابن، إضافةً لكبار الشخصيات وأصدقاء الجنرال الراحل، كولن باول، في الكاتدرائية الوطنية بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك بهدف حضور مراسم تشييع جنازة وزير الخارجيّة السابق ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ضمن الحضور

وظهر الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ضمن الحضور، ويجلسون بجانب الرئيس الأسبق أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما ويجلس الرئيس السابق جورج دبليو بوش والسيدة الأولى لورا بوش في نفس الصف.

إلى ذلك، حضرت كل من وزيرتي الخارجية السابقتين، هيلاري كلينتون وكوندوليزا رايس ووزير الخارجيّة الحالي، أنتوني بلينكين، إلى جانب رئيس هيئة الأركان المشتركة الحالي مارك ميلي.

أمّا عائلة الجنرال الراحل “باول”، فقد كانت جالسةً في الكاتدرائية حيث عزفت أغنية “أمريكا الجميلة”، وشمل الحفل الذي أغلق أمام الجمهور ، تحية من ريتشارد أرميتاج ، الذي عمل لبعض الوقت كنائبٍ لوزير خارجية “باول”، مادلين أولبرايت، التي شغلتْ منصب وزيرة الخارجيّة في إدارة بيل كلينتون، ونجل باول، مايكل.

اقرأ أيضاً : وفاة كولن باول الذي وصف بشار الأسد بالشيطان وأشعل حرب العراق بخدعة الأسلحة الكيمائية.. فمن هو؟!

وفي معرض تعليقه على رحيل “باول”، عبّر الرئيس “بايدن” عن حزنه على وفاته ووصفه بأنّه “رجل طيب” و”صديق عزيز”، وقال بايدن في بيانٍ خاص: “أنا وكل جيلي نشعر بحزن عميق لوفاة صديقنا العزيز والوطني الذي لا مثيل له في الشرف والكرامة، الجنرال كولن باول”.

وأشار بايدن إلى مرحلة عمل “باول” بالقول إنّ مستشار الأمن القومي السابق ورئيس هيئة الأركان المشتركة ووزير الخارجية، كان: “دائماً شخصاً قدم لك أفضل ما لديه ويعاملك باحترام”، على حدّ تعبيره.

الجدير ذكره، أنّ وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، كان قد توفي في تاريخ الـ 18 من شهر أكتوبر الماضي، بسبب إصابته بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاماً، وجاءت إصابته بكورونا رغم حصوله على جرعتي اللقاح.

بالفيديو|| كولن باول يجمع للمرة الأخيرة بايدن وأوباما وبوش بواشنطن بحضور سيدة أمريكا الأولى
بالفيديو|| كولن باول يجمع للمرة الأخيرة بايدن وأوباما وبوش بواشنطن بحضور سيدة أمريكا الأولى

اقرأ أيضاً : البيت الأبيض يعلن عن إنجاز حققه الرئيس بايدن والأخير يتفاخر عبر تغريدة

الوسوم

أخبار العالم باراك أوباما بالفيديو العالم جو بايدن جورج بوش كولن باول