🟥 بعد شائعات مرضه ووفاته.. فيديو لأردوغان يلعب كرة السلة مع شبّان في إسطنبول (فيديو)

شاركت وسائل إعلام تركية، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً جديداً للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ظهر فيه وهو يشارك مجموعة من الشباب في لعب كرة السلة، وذلك خلال مراسم افتتاح حديقة “الأمة” بمنطقة عمرانية في إسطنبول.

– أردوغان يلعب كرة السلة في إسطنبول

وظهر أردوغان في الفيديو المنشور، وهو يلعب كرة السلة مع عدد من الشبان، وقد شاركه في اللعب المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن.

ووفقاً لما نقله الإعلام التركي، فإن أردوغان قال خلال مراسم الافتتاح: “أعددنا حتى الآن 404 مشاريع حدائق شعبية بإجمالي مساحة 66 مليون متر مربع في مختلف المحافظات البالغ عددها 81.

وأضاف: “افتتحنا 111 من هذه المشاريع، ووضعنا هدف الانتهاء من جميع الحدائق الـ 404 بحلول العام 2023”.

وكان قد أثير قبل يومين، جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، بعد انتشار شائعات حول صحة الرئيس رجب طيب أردوغان، والتي وصلت لدرجة أن بعضها أكدت على وفاته.

حيث تداول عدد واسع من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً حول صحة الرئيس البالغ من العمر 67 عاماً.

كما نشروا مقاطع مصورة تظهر أردوغان وهو يمشي بصعوبة الجمعة الماضية، وكذلك نشروا له مقطعاً وقد غلبه النعاس أثناء خطاب ألقاه أمام حزبه الحاكم “العدالة والتنمية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || أردوغان يرد على شائعات مرضه بفيديو وهو يلعب كرة السلة مع وزرائه

فيما أعلنت الشرطة التركية، بحسب ما نقلت وكالة “بلومبرغ”، أنها تحقق مع عشرات مستخدمي وسائل التواصل بتهمة نشرهم إشاعة عن وفاة الرئيس أردوغان.

وأكدت الشرطة في بيان، نشر يوم الأربعاء الفائت، أنها تحقق في “رسائل كاذبة” نُشرت تحت هاشتاغ “#olmus” على تويتر، وهي الكلمة التي تعني “مات” أو “في ذمة الله” باللغة التركية.

والجدير ذكره أن موظفين رسميين في الرئاسة التركية نشروا مقاطع لأردوغان وهو يلعب كرة القدم، وكرة السلة لتبديد ما قالوا: “إنها أكاذيب”، وهاجم أنصار أردوغان ناشرو التغريدات التي تناولت صحة الرئيس، مؤكدين أن لها “أهداف خبيثة”. 

بعد شائعات مرضه ووفاته.. فيديو لأردوغان يلعب كرة السلة مع شبّان في إسطنبول (فيديو)
بعد شائعات مرضه ووفاته.. فيديو لأردوغان يلعب كرة السلة مع شبّان في إسطنبول (فيديو)

اقرأ أيضاً : تركيا تحجب وثائق فساد نجل الرئيس أردوغان ووالده ينهي عمل 9 قناصل فخريين بقرار

الوسوم

أخبار العالم أردوغان إسطنبول بالفيديو العالم