🟥 بالفيديو|| في سابقة هي الأولى تاريخياً.. قناة إسرائيلية تُجري مقابلة مع صحفية لبنانية وتسألها عمّن يهدد حياتها والأخيرة تكشف أمنية

حدث اختراق في تاريخ الإعلام العبري، خلال الساعات الماضية، حيث استضافت قناة إسرائيلية صحفية لبنانية بشكلٍ مباشر، التي كشفت بدورها عن خطرٍ يهدد حياتها وأمنياتها التي تتعلق باتفاقات “إبراهام” وكذلك أخرى تتعلّق بنيتها زيارة إسرائيل يوماً ما.

اختراق بتاريخ الإعلام العبري

وفي التفاصيل، انتشر على نطاقٍ واسعٍ على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وخاصةً منصة “يوتيوب” مقطع فيديو مُصور لمقابلةٍ صحفية أجرتها قناة إسرائيليّة مع كاتبة لبنانية، حيث تعدّ هذه الخطوة الأولى من نوعها بالنسبة للإعلام الإسرائيلي لناحية استضافته لبنانيين على الهواء مباشرةً.

قناة إسرائيلية تستضيف صحفية لبنانية

وتمثّل هذا الاختراق الأول من نوعه، باستضافة قناة “كان” الإسرائيلية الناطقة باللغة العربية الكاتبة والصحفية اللبنانية، ماريا معلوف، ما جعل منها أول شخصيةٍ لبنانية تجري مقابلةً من هذا النوع مع الإعلام الإسرائيلي.

وخلال مقابلتها مع “كان”، هاجمت ماريا معلوف، ميليشيا “حزب الله” اللبناني، معتبرةً أنّ “الحزب يسيطر على لبنان وحكومته وأنّ الأزمة الأخيرة مع السعودية هي دليل على أنّ الحزب وصل إلى مرحلة إبعاد لبنان عن محيطه العربي وقام باختطافه وأرجع البلاد إلى الوراء”، على حدّ تعبيرها.

وأضافت “معلوف” خلال المقابلة بأنّ: “نصرالله قاتل حيث قتل أطفال اليمن وسوريا والمواطنين في مرفأ بيروت”، مؤكدة في الوقت نفسه أنها هربت من لبنان بسبب التهديدات لها”، مشيرةً إلى أنّها تخطط لزيارة إسرائيل مستقبلاً، حيث قالت إنّ لديها “حلم بزيارة الكنيسة بيت لحم ومسجد الأقصى”، على حدّ وصفها.

اقرأ أيضاً : قناة إسرائيلية تكشف الخطوة الأولى لبايدن تجاه إيران وخلافه مع ترامب حول جماعة “إرهابية”

يُشار إلى أنّ الصحفي الإسرائيلي، روي كيس” الذي أجرى مقابلةً مع الصحفية اللبنانية ماريا معلوف، نشر على حسابه بأنّها “اتُهمت بالتحريض في عام 2017 لأنها دعت إسرائيل إلى القضاء على زعيم حزب الله حسن نصر الله”، مشيراً إلى أنّها “في مقابلتها الأولى مع وسائل الإعلام الإسرائيلية ، أخبرت أنّ إسرائيل ليست عدوًا للبنان وتعرب عن أملها في أن تنضم بلادها يومًا ما إلى الاتفاقات الإبراهيمية”.

بالفيديو|| في سابقة هي الأولى تاريخياً.. قناة إسرائيلية تُجري مقابلة مع صحفية لبنانية وتسألها عمّن يهدد حياتها والأخيرة تكشف أمنية
بالفيديو|| في سابقة هي الأولى تاريخياً.. قناة إسرائيلية تُجري مقابلة مع صحفية لبنانية وتسألها عمّن يهدد حياتها والأخيرة تكشف أمنية

اقرأ أيضاً : بالفيديو || معمم شيعي يفتي بقطع يد أو رجل صحفية لبنانية لهذا السبب

الوسوم

أخبار العالم العربي إسرائيل بالفيديو العالم العربي قناة إسرائيلية لبنان