🟥 بالفيديو|| غضب في الخليج بعد حادثة كارثية في مطار الكويت وانتشار لقطات لإقلاع وهبوط طائرتين في الوقت ذاته كادتا تصطدمان

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الخميس، إن دولة الكويت شكلت لجنة تحقيق في مقطع فيديو متداول، يرصد طائرتين نفذتا في وقت متقارب هبوطاً وإقلاعاً كاد يتسبب في اصطدامهما على المسار ذاته في مطار الكويت.

حادثة مخيفة في مطار الكويت

وقال الطيران المدني في بيان صحفي: “رداً على الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي، حول هبوط وإقلاع طائرتين في مطار الكويت الدولي، تم تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب الواقعة”.

وأكد البيان على محاسبة من يثبت تقصيره، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، موضحاً أنهم يعملون لتطبيق إجراءات الأمن والسلامة، وفق المعايير الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو مصور يوثق محاولة طائرة الهبوط في مطار الكويت، في نفس مسار طائرة كانت تستعد للإقلاع.

ويظهر الفيديو المتداول إقلاع طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية “الجزيرة” بمدرج في مطار الكويت، وتصادف تواجد طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية تهبط في نفس المدرج.

غضب على منصات التواصل

وأثارت الحادثة غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلّق أحدهم بالقول: ” عندما نذكر عن وظيفة المراقب الجوي أنها من أكثر الوظائف التي تتطلب دقة وتركيز فوق العالي، هذه طائرة للخطوط القطرية تلغي قرار الهبوط، وتواصل التحليق بعد تعارض وجود طائرة أخرى على نفس المدرج في مطار الكويت، بسبب خطأ المراقب الجوي”.

وكتب حساب آخر: ” الله ستر، في الوقت الذي كانت تقلع طائرة الجزيرة كانت طائرة قطرية ستهبط بمطار الكويت بنفس المدرج، يقال أن مراقبي برج المراقبة حولوا للتحقيق”.

وقال حساب صالح: ” الله ستر في مطار الكويت طيارة للجزيرة وطيارة للقطرية بنفس المدرج القطرية هبوط والجزيرة إقلاع وكادت تحدث كارثة لولا لطف الله ثم نباهة كابتن طائرة القطرية”.

مواضيع ذات صِلة : سقوط طائرة في لبنان بظروف غامضة يخلف ثلاثة قتلى

وكتب خالد العنزي: “كارثه كادت تحدث اليوم وربك ستر و الحمد لله، طائره قطرية وأثناء الهبوط بمطار الكويت تفاجأت بوجود طائرة بنفس المدرج تستعد للإقلاع مما جعل كابتن الطائرة يلغي الهبوط بآخر لحظة”.

شاهد أيضاً : هبوط اضطراري لطائرة على طريق سريع في كاليفورنيا “كادت أن تتسبب بكارثة”

بالفيديو|| غضب في الخليج بعد حادثة كارثية في مطار الكويت وانتشار لقطات لإقلاع وهبوط طائرتين في الوقت ذاته كادتا تصطدمان
بالفيديو|| غضب في الخليج بعد حادثة كارثية في مطار الكويت وانتشار لقطات لإقلاع وهبوط طائرتين في الوقت ذاته كادتا تصطدمان
الوسوم

اصطدام طائرتين الكويت بالفيديو العالم العربي دولة الكويت لجنة تحقيق مطار الكويت هبوط وإقلاع