🟥 بالفيديو|| بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ.. وأحد مرافقيه يوقظه للتصفيق مع الحضور

انتشر شريط مصور، اليوم الإثنين، يظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يغفو خلال فعاليات قمة تغير المناخ التي أُقيمت بمدينة غلاسكو في إسكتلندا.

بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ

وأظهر الفيديو بايدن، وهو يتجاهل المتحدث الذي كان يلقي كلمة على منصة المؤتمر، ويغفو مدّة طويلة، فيما سارع أحد مرافقيه لإيقاظه.

ورصد المقطع الرئيس الأمريكي وهو يشارك في التصفيق بعد إيقاظه من النوم.

وأثار الشريط المصور، سخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين من وصفه بـ”بايدن النعسان”، وآخرون قالوا إنه ينام دائماً خلال الفعاليات والمؤتمرات المطولة.

بايدن
بالفيديو|| بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ.. وأحد مرافقيه يوقظه للتصفيق مع الحضور

بايدن يحذر من تهديد وجودي

وفي وقتٍ سابق من هذا اليوم، قال الرئيس الأمريكي خلال كلمة في قمة المناخ إنَّ الولايات المتحدة تعاني من الظروف المناخية المتطرفة، مشيراً إلى أن التغير المناخي يكلف تريليونات الدولارات عبر الجفاف.

وأضاف بايدن: “حريصون على ألا يتجاوز الاحتباس الحراري العالمي 1.5 درجة”، داعياً لزيادة كفاءات الطاقة البديلة والاستثمار في الطاقة النظيفة.

وأشار إلى وجود بنوك دولية وإقليمية عليها الاضطلاع بدور في ضخ الأموال لإنجاح الانتقال البيئي.

كما حذّر بايدن من أن التغير المناخي يمثل تهديداً وجودياً، وأن التأخر في التصرف حياله سيؤدي لدفع ثمن أكبر، قائلاً: “التغير المناخي يكلفنا تريليونات الدولارات عبر الجفاف”.

بايدن يلعب بالمصعد!

وعلى صعيدٍ متصل، قالت شبكة “Fox News” الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي تأخر عن مؤتمر صحفي في ختام اجتماعات قمة الدول العشرين التي استمرت ليومين في روما، ولكنه فاجأ الحضور من صحفيين ووسائل إعلام بعذر غريب.

وذكرت أن بايدن، تأخر نحو نصف ساعة عن الصحفيين في المؤتمر الصحفي، وعند وصوله إلى المنصة فاجأ الصحفيين بالقول “أعتذر لجعلكم تنتظرون، كنا نلعب بالمصاعد، قصة طويلة على أي حال”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| في ختام قمة دول العشرين جو بايدن يتأخر لأنه “يلعب بالمصعد”!

قمة تغير المناخ

وانطلقت، يوم أمس الأحد، في مدينة غلاسكو الإسكتلندية أعمال الدورة 26 لمؤتمر الأطراف المنخرطة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس عام 2015.

وتأتي القمة وسط تحديات غير مسبوقة لتغير المناخ ظهرت في الكوارث الطبيعية التي عصفت بمناطق عدّة حول العالم في وقتٍ سابق من 2021.

هذا وتناقش القمة موضوع التدفقات المالية العامة والخاصة لتمويل مكافحة تغير المناخ وخطط تسريع التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة. كما ستسلط مناقشات القادة الضوء على دور الشباب الحاسم في تمكين الجمهور والتعليم في العمل المناخي.

بايدن
بالفيديو|| بايدن يغفو خلال مؤتمر تغير المناخ.. وأحد مرافقيه يوقظه للتصفيق مع الحضور
الوسوم

الرئيس الأمريكي يتأخر بايدن يغفو خلال مؤتمر بايدن يلعب بالمصعد قمة تغير المناخ