🟥 بالفيديو|| في ختام قمة دول العشرين جو بايدن يتأخر لأنه “يلعب بالمصعد”!

قالت شبكة “Fox News” الأمريكية، اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن ، تأخر عن مؤتمر صحفي في ختام اجتماعات قمة الدول العشرين التي استمرت ليومين في روما، ولكنه فاجأ الحضور من صحفيين ووسائل إعلام بعذر غريب.

 


جو بايدن يتأخر بسبب المصعد

وذكرت أن الرئيس، جو بايدن، تأخر نحو نصف ساعة عن الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقد، يوم أمس الأحد، وعند وصوله إلى المنصة فاجأ الصحفيين بالقول “أعتذر لجعلكم تنتظرون، كنا نلعب بالمصاعد، قصة طويلة على أي حال”.

وأشارت إلى أن العذر الذي لا يخلو من الفكاهة الذي طرحه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، يعود إلى تعليقه على أن المصاعد كانت تعاني من مشكلات تقنية.

وجاء المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي في ختام قمة الدول العشرين في روما، قبل سفره إلى بريطانيا للمشاركة في قمة المناخ التي بدأت، يوم الإثنين، وتستمر حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وخلال المؤتمر قال الرئيس الأمريكي للصحفيين عندما سئل عن انتقادات لتقدم مجموعة العشرين في معالجة تغير المناخ قبل المؤتمر القادم: “لم تظهر روسيا والصين أي التزامات للتعامل مع تغير المناخ وهو سبب يجعل الناس يشعرون بخيبة أمل في ذلك. لقد وجدت ذلك مخيبا للآمال “.

اختتام قمة دول العشرين

ومع اختتام القمة التي استمرت يومين والتي أرست الأساس لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، تعهد قادة أكبر الاقتصادات في العالم بالتزام بالسعي إلى حياد الكربون “بحلول منتصف القرن أو في وقت قريب منه”.

ووفقًا للبيان الختامي للاجتماع، وافق أعضاء مجموعة العشرين أيضًا على إنهاء التمويل العام لتوليد الطاقة بالفحم في الخارج، لكن لم يحددوا هدفًا للتخلص التدريجي من الفحم محليًا – في إشارة واضحة إلى الصين والهند ودول أخرى تعتمد على الفحم.

ومن روما، سوف يسافر بايدن إلى اسكتلندا لحضور المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26).

وجمعت قمة الدول العشرين أكثر من 120 من قادة العالم في قمة تمثّل “الأمل الأخير والأفضل” للتعامل مع أزمة المناخ وتجنّب وقوع كارثة وشيكة، بعد أن تسبب تغيير المناخ العام الجاري في أسوأ فيضانات وحرائق غابات راح ضحيتها المئات حول العالم وتسببت بخسائر ضخمة.

مواضيع ذات صِلة : على هامش قمة العشرين… بايدن يجدد مخاوفه لأردوغان ويبحث ملفات سوريا وليبيا

وفي أغسطس/ آب الفائت وسط الانسحاب الأمريكي من أفغانستان وصل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، متأخرًا بمعدل 34 دقيقة عن مؤتمر صحفي كان يعقده مع الصحفيين.

شاهد أيضاً : حسناء الشاشة الأمريكية جينيفر لورنس ترقص وتركض فرحاً بالشارع بعد فوز جو بايدن

بالفيديو|| في ختام قمة دول العشرين جو بايدن يتأخر لأنه "يلعب بالمصعد"!
بالفيديو|| في ختام قمة دول العشرين جو بايدن يتأخر لأنه “يلعب بالمصعد”!

الوسوم

الرئيس الأمريكي بالفيديو العالم جو بايدن روما قمة الدول العشرين