🔥 شاهد: طبيب سعودي يكشف عن قطرة للعين لمن تجاوز الأربعين عاما تساعد في الاستغناء عن نظارة القراءة

صحيفة المرصد : كشف استشاري الليزر والليزك والماء الأبيض، الدكتور طراد القاضي، عن “قطرة عين” تساعد في الاستغناء عن نظارة القراءة لمدة 6 ساعات.

رؤية الأشياء القريبة

وقال طراد القاضي خلال حلوله ضيفا على قناة الإخبارية، إن القطرة تساعد على رؤية الأشياء القريبة، بشكل أفضل ولا تغني عن عمليات تصحيح النظر.

المفعول

وتابع أن نقطة واحدة من القطرة يبدأ مفعولها بعد 15 دقيقة، ومكوناتها ليست اكتشاف جديد، ولكنها موجودة منذ سنوات، وتقوم بتضييق بؤبؤ العين، ويتم رؤية الأشياء القريبة، ويساعد في تخفيض ضغط العين.

6 ساعات

وأكمل استشاري العيون، أن دراسة القطرة أجريت على 750 شخصاً، أعمارهم من 40 لـ 55 عاماً، وكانت النتائج إيجابية ولا توجد أضرار على العين، ويبدأ مفعولها بعد ربع ساعة، وتستمر لمدة 6 ساعات.

الماء الأبيض

وفيما يتعلق بالماء الأبيض على العين، أكد طراد القاضي أنها تسبب عتامة في العين ولذلك القطرة لن يكون لها مفعول، القطرة تفيد من ليس لديه أي مشكلة في العين.

Vuity

من جهة أخرى أكد الدكتور ” عبد المجيد الفاخري عبر حسابه على تويتر أن قطرات Vuity هي أول قطرة تعتمد كعلاج لصعوبة القراءة لمن تجاوز عمر الأربعين.

المكونات

وأضاف قطرة Vuity تحتوي على مركب pilocarpine وهو مركب يستعمل في إحدى قطرات علاج الماء الازرق لأكثر من ١٠٠ سنة، وأمنة وقد تظهر أعراض جانبية بسيطة كأحمرار العين وصداع في بعض الحالات.