🔥 شاهد.. مواطن يروي قصة معاناته من الإعاقة .. ويكشف سبب إصابته بالشلل النصفي منذ 13 عاماً في جبال فيفاء بجازان

صحيفة المرصد : تسبب سقوط مواطن بجوار منزل مواطن في فيفاء بإصابته بالشلل النصفي، الأمر الذي منعه من ممارسة حياته التي كان يحلم بها بعد التقاعد.

سقوط أصابه بالشلل

من جانبه قال المواطن أحمد حسن العمري الفيفي لـ “سبق”، أنه متقاعد من قطاع الحرس الوطني قبل ١٣ عاماً، ويعول إخوته ووالدته المقعدة مع أفراد عائلته، حيث سقط أثناء مد مواسير الماء إلى منزله البعيد عن خدمات الطرق والمياه.

وتسبب السقوط في إصابته بكسور في فقرات العمود الفقري، وتسبب له في شلل نصفي، وأصبح معاقاً لا يقدر على المشي، أو حتى الوقوف على قدميه، رغم المراجعات في كثير من المستشفيات، ويكمل اليوم 13 عاماً مقعداً بعيداً عن العالم، بسبب عدم وصول طريق سيارة إلى منزله.

عمال يحملونهم حتى السيارة

وأضاف الفيفي : “إذا أردتُ نقل والدتي أو ذهابي إلى المستشفى، فنحن نقوم على جمع مبلغ مالي من التقاعد، لدفعه لـ 6 أو 8 عمال أفارقة يحمولننا على أكتافهم إلى طريق السيارة، الذي يبعد عنّا أقل من كيلو تقريباً، في طرق جبلية وعرة، وهذه المسافة تسببت في عزلنا عن العالم أنا ووالدتي المقعدة والطاعنة في السن، فليس عندي الإمكانية لشراء منزل في مدينة، ولا نرغب السفر عن منزلي ومسقط رأسي”.

وتابع “الفيفي”: ” يأتي إلينا الطب المنزلي مرة واحدة في الشهر، وأحياناً يتجاهلون طلبنا، وكلي أمل في الله ثم سمو أمير المنطقة ونائبه ولمن يهمه الأمر أن ينظروا لنا بعين الإنسانية والرحمة، وأن يساعدونا في الخروج من هذه العزلة والمعاناة بشق طريق يصل منزلنا بالطريق العام، حتى نتمكن من العيش كبقية البشر، خاصة وأن الطريق يمر من مزارع المواطنين حولنا، ولم أجد الموافقة لمنحي ممراً لطريق منزلي.