🔥 بالفيديو: وزير الخارجية يكشف عن المشكلة الأساسية مع لبنان.. والحل الوحيد أمام قادته للتعامل مع “حزب الله”

صحيفة المرصد : أكد وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، أنه لا يختزل الأزمة مع لبنان في تصريحات شخص معين، مبينًا أن الإشكالية أكبر من ذلك، مشيراً إلى أن الإشكالية في لبنان هي استمرار هيمنة حزب الله على النظام السياسي.

لبنان يستحق الكثير

وقال وزير الخارجية في مقابلة مع قناة “العربية”: إن “الحكومات والمسؤولين السياسيين والقيادات في لبنان لا تستطيع إيجاد طريق يخرج لبنان من هذه الأزمة والنفق، لبنان يستحق الكثير وقادر على تحقيق الكثير لو التفت قادته لمصلحة لبنان بدلًا المصالح الشخصية أو مصالح الدول الأخرى بتمكين حزب الله من جميع مفاصل الدولة”.

هيمنة وكلاء إيران

وأضاف: “ليس هناك أزمة بيننا وبين لبنان بحد ما هو هناك أزمة في لبنان بهيمنة وكلاء إيران على المشهد، وهذا هو ما يقلقنا ويجعل التعامل مع لبنان ليس بجدوى للمملكة ولدول الخليج, والمهم أن يستفيق القادة في لبنان وأن يبحثوا عن مخرج يرجع لبنان إلى مكانتها في العالم العربي وهذا متاح”.

سيطرة حزب الله

وختم “وزير الخارجية”، بأن “الموضوع يتعلق بالوضع الذي فيه لبنان في ظل سيطرة حزب الله على مفاصل القرار وجميع المنافذ وأمور أخرى هذا يتطلب إصلاح ومراجعة شاملة الحقيقة الأمر في يد اللبنانيين وعليهم أن يقرروا ما في مصلحة بلدهم، نحن لا نتدخل في لبنان ولا نملي على لبنان شيئًا الأمور تعود إلى لبنان وقادته”.