🟥 بالفيديو|| ركاب مترو طوكيو يقفزون من النوافذ بسبب مهاجم يحمل سكيناً افتعل حريقاً على متنه

انتشرت مقاطع مصوّرة على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، توثّق لحظاتٍ مرعبة عاشها ركّاب مترو طوكيو بسبب مهاجمٍ يحمل سكيناً تسبب بإصابة عددٍ من الركاب بجروحٍ متفاوتة الخطورة فضلاً عن افتعاله حريقاً على متنه.

 

ركاب مترو طوكيو يقفزون من النوافذ

وفي التفاصيل، وثّق مقطع فيديو متداول حول الحادثة التي وقعت في أحد قطارات مترو الأنفاق في العاصمة اليابانية طوكيو، أشخاصاً يحاولون تخليص أنفسهم عبر القفز من خلال نوافذ القطار بمساعدة آخرين خارجه خلال توقفه في إحدى المحطات، فيما بيّنت لقطاتٌ أخرى تمّ توثيقها من داخل المترو حالة الرعب والهلع التي عاشها الركاب وصراخهم ، وكيف أنّ عدداً من الركاب كانوا يركضون مبتعدين عن إحدى العربات الخلفية التي بدأت ألسنة اللهب تخرج منها.

اقرأ أيضًا: الإنتاج السعودي الأقوى ” مسلسل اختطاف” يحتل المنصات.. وحزن جماهيري بعد الكشف عن مصير “طوكيو” في لاكاسا

 

السلطات اليابانية توقف المهاجم

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلامٍ محلية بأنّ السلطات اليابانية قد تمكّنت من توقيف الشخص الذي نفذ هجوماً مسلحاً بسكين داخل مترو العاصمة، مشيرةً إلى إصابة ستة أشخاصٍ على الأقل، جروح أحدهم خطيرة، فيما لم يتمّ الإشارة إلى وقوع قتلى جرّاء الهجوم.

المهاجم يضرم النار بشكل متعمد

بدورها، ذكرة عدة وسائل إعلامٍ من بينها قناة “إن اتش كاي” التلفزيونية ووكالة كيودو للأنباء أنّ الرجل (المهاجم) سكب بشكلٍ متعمّد سائلاً قابلاً للاشتعال داخل القطار وأضرم النار بعد أن تسبب في طعن عددٍ من الركاب بجروحٍ متفاوتة.

يُشار إلى أنّ مترو طوكيو قد شهد عدداً من العمليات من أبرزها عملية “هجوم الغاز السام” فيه، وهي عملية تخريبية قامت بها جماعة “أوم شنريكيو” المحظورة في اليابان في الـ 20 من آذار/ مارس 1995، حيث عمدت الجماعة لرمي زجاجة غاز أعصاب السارين مما أدى إلى فقدان 13 راكباً لحياتهم فضلاً عن إصابة نحو 5000 آخرين.

الوسوم

السلطات اليابانية مترو طوكيو منصات التواصل الاجتماعي