🟥 بالفيديو || قرب خطوط التماس.. طائرات روسية تُجري مناورات عسكرية بريف الحسكة الشمالي

أفادت مصادر محلية اليوم الأحد، ببدء مناورات عسكرية مشتركة بين القوات الروسية وقوات النظام السوري بريف الحسكة الشمالي، قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً.

وبُثت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت طائرات روسية تقوم بمناورات عسكرية في سماء بلدة تل تمر وريفها الغربي.

إلى ذلك، أفاد مراسل ستيب الإخبارية، بوصول 20 طائرة حربية روسية إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي اليوم الأحد، بعد تحويل المطار إلى قاعدة لتدريب الطيارين الروس والتابعين للنظام السوري.

وتشهد خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وقوات النظام السوري من جهة، وما تسمى بفصائل “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة من جهة أخرى، تعزيزات واستعدادات عسكرية مع اقتراب إطلاق الجانب التركي معركة عسكرية جديدة بأرياف الرقة والحسكة وحلب.

وقبل أيام، نشرت روسيا للمرة الأولى طائرات حربية في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، بعد اتفاق جرى بين حكومة النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأكد مصدر عسكري لـ “ستيب” أن طائرة روسية من نوع “سو-34 إس” وصلت إلى مطار القامشلي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري شمال الحسكة.

وبحسب المصدر فإن هبوط الطائرة يأتي تأكيداً لوقوف القوات الروسية مع قوات “قسد” ولمنع الجيش التركي والفصائل الموالية له ببدء أي عملية عسكرية جديدة قد يشنوها.

شاهد أيضاً: مع اقتراب الحملة العسكرية.. “قسد” تنشر أسلحة نوعية على خطوط التماس مع تركيا (فيديو)

بالفيديو || طائرات روسية تُجري مناورات عسكرية بريف الحسكة الشمالي
بالفيديو || طائرات روسية تُجري مناورات عسكرية بريف الحسكة الشمالي
الوسوم

خطوط التماس ريف الحسكة طائرات روسية غارات روسية قسد قوات النظام السوري مناورات عسكرية