🔴 محمد بن راشد يحقق أمنية طفلة كانت تبكي للقائه في إكسبو دبي -فيديو

لم يتأخر الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس الدولة في الإمارات حاكم دبي، في تحقيق أمنية طفلة كانت ترغب في لقائه بإكسبو دبي. ونشر الشيخ محمد بن راشد صورة عبر صفحته بتويتر، خلال لقائه الطفلة معلقا عليها: “أجمل لقاء شخصي لي في إكسبو حتى الآن..”. فيما نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، صورا وفيديو عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تحقيق الشيخ محمد بن راشد، أمنية الطفلة.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد إلى معرض إكسبو 2020 دبي، حيث انطلقت الطفلة في براءة نحوه، ليستقبلها في حنان، ثم قبل رأسها. وكان معرض “إكسبو 2020” الضخم، قد افتتح في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي فيروس كورونا والأول من نوعه بالشرق الأوسط. ويُقام إكسبو 2020 دبي، حتى الـ 31 من مارس/آذار 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم لصنع عالم جديد، في الـ 6 أشهر من الإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة.

وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار، في الـ 2 من أكتوبر/تشرين الأول، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر. وتعرض أكثر من 190 دولة ثقافاتها وابتكاراتها، داخل أجنحة مدهشة من الناحية المعمارية، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتارا. وقال محمد بن راشد إنه سيكون “حدثا استثنائيا يطبع في ذاكرة البشرية”. وأضاف: “نفخر بالترحيب بممثلي 192 دولة في أرض التسامح، حيث نستثمر في هذا التجمع العالمي لإيجاد حلول للتحديات العالمية على أساس التعاون الدولي الذي تحتاجه البشرية”.

في غضون ذلك؛ أعلنت الإمارات دعمها للطلب الذي تقدمت به السعودية لاستضافة إكسبو 2030. وقال الشيخ محمد بن راشد، في تغريدة إن “المعارف والخبرات التي اكتسبناها خلال 7 سنوات من الإعداد لإكسبو 2020 ستكون متاحة للأشقاء”. وأضاف أن “آثار إكسبو ستمتد لسنوات ونجاح المملكة نجاح لكل المنطقة. كل التوفيق لأخي محمد بن سلمان في هذا المشروع”. وأقيم المعرض العالمي للمرة الأولى في لندن، في عام 1851 في كريستال بالاس الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس، كشف معرض 1889 عن برج إيفل.