🔴 أشياء لا يمكنك فعلها عبر شريط المهام في ويندوز 11

أشياء لا يمكنك فعلها عبر شريط المهام في ويندوز 11بالرغم من أن نظام التشغيل ويندوز 11 يأتي بتصميم جديد. ولكن بعض الوظائف التي كان يمكنك القيام بها أصبحت مفقودة في الإصدار الجديد، ومن أهمها إمكانية تخصيص شريط المهام كما هو موجود في إصدار ويندوز 10.

5 أشياء لا يمكنك فعلها في شريط المهام في ويندوز 11

قابلية النقل إلى جوانب الشاشة

يمكنك في ويندوز 10 إلغاء قفل شريط المهام وسحبه إلى اليسار أو اليمين أو أعلى الشاشة. وهذا مفيد للأشخاص الذين يفضلون استخدام شريط المهام بطريقة مختلفة.

ولكن لا توجد مثل هذه الإمكانية في النظام الجديد، حيث إن شريط المهام غير قابل للنقل إلى أي من جوانب الشاشة المختلفة، ويظل ثابتًا في الجزء الأسفل من الشاشة.

تغيير حجم الأيقونات بسهولة

يمكنك في إصدار ويندوز 10 تكبير شريط المهام، مما يسمح بإظهار المزيد من الأيقونات في وقت واحد عن طريق إلغاء قفله وسحبه. كما يمكنك أيضًا تغيير حجم الأيقونة من خلال خيارات التخصيص في الإعدادات.

وبالرغم من أنه من الممكن تغيير حجم شريط المهام في النظام الجديد مع تغيير حجم كل شيء آخر. ولكن يتعين عليك القبول بظهور نص أكبر بكثير أثناء القيام بذلك.

ظهور الساعة عبر الشاشات المتعددة

يمكنك في نظام التشغيل ويندوز 10 رؤية التاريخ والوقت في الزاوية اليمنى من شريط مهام كل شاشة. وهذا يعني أنه يمكنك التحقق من الوقت بسرعة وسهولة.

ولكن لا يظهر التاريخ والوقت في الزاوية اليمنى من شريط المهام في ويندوز 11 إلا عبر الشاشة الأساسية فقط.

عرض تسميات النوافذ

يظهر نظام التشغيل ويندوز 10 تسميات النوافذ النصية دائمًا بجانب أيقونات التطبيق في شريط المهام. نتيجة لذلك إذا لم يكن لديك الكثير من النوافذ المفتوحة، فإن ذلك يساعدك في الوصول إلى النافذة التي تريدها بسرعة.

ولكن يتم دمج جميع نوافذك في ويندوز 11 تحت أيقونة واحدة لكل تطبيق، ولا توجد تسميات نصية يمكن العثور عليها.

سحب الملفات إلى شريط المهام في ويندوز 11

تسمح لك بعض التطبيقات في إصدار نظام التشغيل ويندوز 10 بفتح الملفات عن طريق سحبها مباشرة إلى أيقونة التطبيق في شريط المهام.

ويعمل ذلك على تحويل التركيز تلقائيًا إلى التطبيق وتثبيت الملفات التي تستخدمها بشكل متكرر في أيقونات تطبيقات شريط المهام عن طريق سحبها أيضًا.

ولكن إذا حاولت القيام بأي من هذه الوظائف في إصدار نظام التشغيل ويندوز 11، فإنك تحصل على رسالة تفيد بأن هذه الوظيفة لا تعمل.