🔥 بالفيديو.. تفاصيل القبض على مدير مشتريات بصحة إحدى المناطق بتهمة رشوة موظف أرشيف للحصول على أوراق خطيرة

صحيفة المرصد : كشف “بلاغ 980” المذاع على “قناة السعودية”، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل القبض على مدير إدارة العقود والمشتريات بالشؤون الصحية بإحدى المحافظات بتهمة تقديم “رشوة” لأحد الموظفين للحصول على أوراق هامة.

دفع 70 ألف ريال رشوة

وقال التقرير عن القضية في البرنامج: “في هذه القضية المتهم موظف كان مدير إدارة العقود والمشتريات بالشؤون الصحية بإحدى المحافظات، والتهمة دفع 70 ألف ريال رشوة لموظف بقسم الأرشيف لغاية خطيرة”.

العقود تخص شركة واحدة

وأشار إلى أن “الموظف أخذ يراجع الأوراق المطلوبة ولم يفهم لماذا هذا الإصرار على إخفائها، ولكن بعد مراجعته لمعاملات حقوق المرضى وتعويضاتهم المالية اكتشف اكتشافًا خطيرًا”.

وأضاف التقرير: أن الموظف اكتشف أن “جميع العقود تخص شركة واحدة، هنا بدأ الشك يساوره وأخذ يبحث عن الشركة ليعرف معلومات عنها وعن مالكها”.

شركة المدير الخاصة

وتابع: أنه “بعد البحث لساعات تمكن الموظف من معرفة اسم صاحبة الشركة وتقصى عنها وكانت المفاجأة، هذه السيدة هي زوجة المدير والشركة مسجلة باسمها، إلا أنها شركة المدير الخاصة”.

ولفت التقرير إلى أنه “توضحت الخطة، وهو كان القصد من تلك الرشوة هي الحصول على أصول معاملات حقوق المرضى وتعويضاتهم المالية بهدف إخفائها كونها مخالفة للنظام”.

القبض على المدير بالجرم المشهود

وأكد التقرير أن “المدير يخاف أن تنكشف مخالفته بترسية عقود تخص الشؤون الصحية لصالح شركة مملوكة له مسحلة باسم زوجته وهو يريد إخفاء الماضي”.

وختم التقرير، أنه “تم وضع سيناريو محكم بالتنسيق مع موظف الأرشيف لاستكمال نقاشه مع المدير واستدراجه للإيقاع به متلبسٍا بالجرم المشهود، فطلب الموظف من مديره أن يلاقيه أمام منزله، وعند تسليمه الرشوه ألقت نزاهة القبض عليه”.