🔥 بعد تنفيذ القصاص اليوم.. تفاصيل مقتل 7 مواطنين من منسوبي “تعليم الداير” في هجوم مسلـح على يد زميلهم

صحيفة المرصد : نفذت وزارة الداخلية اليوم، حكم القتل قصاصًا في المواطن عبدالله المالكي بعد اقتحامه مكتب تعليم الداير وقتل 7 من منسوبيه بإطلاق النار عليهم.

تفاصيل الواقعة

وتعود الواقعة إلى شهر فبراير من العام 2016، حيث نفذ المواطن عبدالله المالكي (في العقد الثالث من العمر ويعمل مدرسا لمادة التربية الإسلامية) هجوماً مسلحاً، على المكتب وأفرغ ذخيرة سلاحه الناري “كلاشينكوف” عشوائيا في منسوبي المكتب فقتل 7 أشخاص: 4 منهم من المشرفين التربويين وثلاثة من الموظفين، كما أصاب عدد من الآخرين.

كان في حالة غير طبيعية

وكانت مصادر عديدة كشفت أن الجاني لم يكن بحالة طبيعية قبيل ارتكابه الجريمـة، حيث كان يميل للانطواء على نفسه، وأنه أصبح حاد المزاج، وسريع الغضب، وحساساً وينهار أمام أبسط الأمور، لدرجة أنه يقدم على البكاء، رغم أنه حصل قبل ذلك على شهادة تكريم نظرا لمثاليته.

دوافع الجريمة

وبحسب “سبق” فإن منفذ الهجوم المسلح كان يبحث عن شخص في المكتب، وعندما دخل المكتب بدأ بعملية القتل وبإطلاق النار، حتى وصل لمكتب الشخص الذي يبحث عنه ، ثم لم يجده، وغادر المكتب فاراً من جريمته. وكان دافع الجريمة، بحسب حديث المتهم نفسه، هو رقابة وتوجسات من الشخص نفسه، لكنه لم يكن حينها متواجداً في المكتب، فقد غادره وعاد إليه بعد وقوع الجريمة بوقت وجيز.