🟥 بالفيديو|| بحضور قادة وزعماء عرب ولي العهد السعودي يفتتح قمة “الشرق الأوسط الأخضر” بالرياض

انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الاثنين، قمة الشرق الأوسط الأخضر، برئاسة ولي العهد السعودي.

استقبال القادة والزعماء والوفود المشاركة

وقبيل انطلاق القمّة، استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بوقتٍ سابقٍ اليوم القادة والزعماء والوفود المشاركة في القمّة التي تمّ الإعلان عنها منذ أشهرٍ، حيث يُشارك فيها مجموعةٌ من الرؤساء والمسؤولين العرب والأجانب.

لحظة وصول أمير قطر إلى الرياض

وكان من بين الزعماء الواصلين إلى الرياض، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد والوفد المرافق له, للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر”، حيث تمّ تداول مقطعٍ مصوّرٍ يوثّق لحظة وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي.

ولي العهد السعودي يفتتح قمة “الشرق الأوسط الأخضر”

وافتتح ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم، أعمال القمّة بالتأكيد على أنّ بلاده تؤمن بأنّ “مصادر الطاقة التقليدية كانت من أهم الأسباب لتحول دول المنطقة والعالم من اقتصاديات تقليدية إلى اقتصاديات فاعلة عالمياً”.

الاستثمار في مصادر طاقة جديدة

والسبت الماضي، كانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية أنّها تمتلك خططاً للاستثمار في “مصادر طاقة جديدة، بما في ذلك الهيدروجين”، وذلك وفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ محلّية.

إلى ذلك، شدّد ولي العهد على أنّ المملكة تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 278 مليون طنٍّ سنوياً خلال العقد الحالي، حيث أعلن عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة للتشجير بزراعة أكثر من 450 مليون شجرة.

اقرأ أيضًا: السعودية تُبدي غضبها لوقوف مجلس الأمن “عاجزاً” عن إدانة هجمات الحوثي.. وتوجه دعوة تخصّ فلسطين

 

وأمس الأحد، أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، أنّ بلاده تسعى جاهدةً لأن تُصبح أكبر مورّد للهيدروجين، مضيفاً أنّ المملكة تعتزم إنتاج وتصدير نحو 4 ملايين طن من الهيدروجين بحلول 2030.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| مداهمة أمنية حية لشخص يقوم بالترويج والمتاجرة بالمواد الممنوعة في الدمام بالسعودية

 

الوسوم

أمير قطر الرياض العاصمة السعودية الرياض ولي العهد السعودي