🔥 لن تصدق حجمها .. ثروة “إيلون ماسك” تتخطى بيل غيتس ووارن بافيت مجتمعين

صحيفة المرصد-وكالات : لم يعد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، يتنافس مع المليارديرات في قائمته على الأغنى في العالم، حيث بات يغرد منفرداً خارج السرب، فيما يبدو أنه سيصنع تاريخاً جديداً من الثراء.

أضاف إيلون ماسك، أكثر من 6 مليارات دولار إلى ثروته يوم الجمعة الماضي، لتعادل ثروة المليارديرين بيل غيتس، ووارن بافيت مجتمعين، واللذين كان يوماً ما على قمة قائمة أثرياء العالم.

 236 مليار دولار

بلغ صافي ثروة  إيلون ماسك  البالغ من العمر 50 عاماً 236 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. فيما يحتل غيتس المركز الرابع بثروة صافية 130 مليار دولار وبافيت في المركز العاشر بـ 102 مليار دولار.

تجاوز ماسك، مؤخراً، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون

شغل كل من غيتس وبافيت في السابق عباءة أغنى شخص في العالم. فيما تجاوز ماسك، مؤخراً، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس لأول مرة ليصبح أغنى رجل في العالم في يناير بثروة صافية قدرها 185 مليار دولار، حينها، حيث ظل بيزوس محتفظاً بلقبه كأغنى شخص في العالم منذ عام 2017.

وأضاف ماسك أكثر من 66 مليار دولار إلى ثروته هذا العام بفضل الأداء القوي لسهم تسلا بالإضافة إلى جولة تمويل أخيرة في سبيس إكس، والتي قيمت الشركة بمبلغ 100 مليار دولار. حيث أضاف هذا التقييم 11 مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك بشكل منفرد.

ماسك يسخر من بيزوس

ولا يزال بيزوس، الذي تعرض لسخرية ماسك مؤخراً عندما غرد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا برمز تعبيري للميدالية الفضية عليه، كثاني أغنى شخص على وجه الأرض بصافي ثروة قدرها 197 مليار دولار.

يذكر أنه يوم الجمعة فقط، أضاف بيزوس 6.8 مليار دولار إلى ثروته بسبب ارتفاع أسهم شركة أمازون، وجنون أسعار البورصة الأميركية.