🟥 بالفيديو|| بعد انكشاف مخطط اغتياله… السيسي يكشف موقفاً تعرّض له أثناء سيره بمفرده دون أمن

أزاح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الستار عن موقفٍ كان قد تعرّض له أثناء سيره في وقتٍ سابقٍ، على أحد الطرق في البلاد بمفرده دون حرّاسه الأمنيين، مما أدى إلى انزعاجه.

السيسي يكشف موقفاً تعرّض له

وخلال افتتاحه عدداً من مشروعات الإسكان (بديل المناطق غير الآمنة) في مدينة السادس من أكتوبر، قال الرئيس المصري إنّه: “أثناء سيره بالسيّارة على محور الفريق العصار وبمفرده دون أن يكون مرافقاً له أحد، فوجئ بإلقاء المواطنين أطناناً من المُخلّفات في منتصف الطريق.

وأضاف السيسي، أنّه عندما وضعت الحكومة المصرية عرباتٍ صغيرةً لكي تضع النّاس القمامة بها، رفضوا أن تكون بجوارهم، وأردف متسائلاً: “إذا ماذا سنفعل؟”.

وأشار عبد الفتاح السيسي إلى أنّ حجم المخلفات التي تتطلب الإزالة في البلاد يبلغ 40 مليون طن، وأنّ الدولة تجمع من المواطنين مقابل النظافة 800 مليون جنيه.

إلى ذلك، ناشد السيسي خلال كلمته بتنفيذ برنامج “نظافة جيّد”، قائلاً: “هل هناك دولة في العالم حجم مخالفاتها 2.8 مليون، يجب أن نخلي بالنا من نفسنا شوي، ونحن نحاول أن نصلح”.

وتطرّق الرئيس السيسي خلال حديثه اليوم إلى تسليط الضوء على البناء غير المخطط والتعدي على الأراضي الزراعية، مؤكداً على أنّها ليست قضية دولة فقط وإنّما هي قضية مجتمع بأكمله، مشدداً على أنّ “وعي المواطن هو الأهم لإنهاء ملف البناء غير المخطط على الأراضي الزراعية”.

يُشار إلى أنّ وسائل إعلامٍ مصرية، كانت قد أزاحت الستار الأربعاء الماضي، عن تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس المصري، حيث أصدرت محكمة عسكرية مصرية أحكامها في القضية.

خلية خططت لاغتيال السيسي

وأيدت محكمة الجنايات العسكرية السجن مدى الحياة (25 سنة) في حق 32 متهماً، أدينوا بتهمة “تكوين 22 خلية إرهابية” خططت لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد السُّعُودية السابق محمد بن نايف.

وكانت محكمة الجنايات العسكرية أصدرت في يونيو/حَزِيران 2019 أحكامها بالسجن المؤبد في حق المتهمين في القضية، التي عُرفت إعلامياً باسم “محاولة اغتيال السيسي”.

مواضيع ذات صِلة : تفاصيل عن محاولتي اغتيال السيسي… إحداها في مكة المكرمة

يُشار إلى أنّ التحقيقات قد أفادت بأنّ المتهمين “حاولوا اغتيال الرئيس السيسي في مكة المكرمة، وهو برفقة محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود حينما كان يؤدي مناسك العمرة العام 2014، بوضع كمية كبيرة من المواد المتفجرة في أحد الفنادق، حيث كان قائد الخلية يرصد السيسي، واعترف بتجنيد عدد من المتهمين الآخرين”.

شاهد أيضاً : بلدة مجدوعي الأنوف من يهرب منها يُعرف من وجهه … هكذا يٌعاقِب الفراعنة المجرمين

بالفيديو|| بعد انكشاف مخطط اغتياله... السيسي يكشف موقفاً تعرّض له أثناء سيره بمفرده دون أمن
بالفيديو|| بعد انكشاف مخطط اغتياله… السيسي يكشف موقفاً تعرّض له أثناء سيره بمفرده دون أمن
الوسوم

الرئيس المصري السيسي بالفيديو العالم العربي عبد الفتاح السيسي مصر