🟥 ثعبان عملاق بطول 10 أمتار يرعب سكان جزيرة إندونيسية.. وأمريكي يصطاد حيوان مائي نادر يعود لـ100 مليون عام (فيديو وصور)

أصيب سكان جزيرة إندونيسية، بالصدمة والذهول بعدما وجدوا ثعباناً عملاقاً بطول 10 أمتار، قريب من مناطق سكنهم، حيث لم يتمكنوا من الاقتراب منه واستعانوا بحفار لحمله وإبعاده عن المناطق المأهولة.

– ظهور ثعبان عملاق في جزيرة إندونيسية

وفقاً لما نشره الإعلام الإندونيسي، قبل يومين، فإن سكان جزيرة بورنيو أصيبوا بحالة من الرعب الشديد، بعد عثورهم على ثعبان عملاق، يبلغ طوله 10 أمتار ولم يستطع أحد الاقتراب منه.

وعلى الرغم من أن انتشار الأفاعي يعد أمراً طبيعياً في أندونيسيا، لكنّ العثور على ثعابين ضخمة بهذا الحجم يعدّ أمراً لافتاً وغير مسبوق.


 

وسبق ان شهدت البلاد، العثور على جثة مزارع مفقود داخل معدة ثعبان ضخم طوله أربعة أمتار، في مقاطعة سولاويسي الغربية الإندونيسية.

وكان قد سبق لسكان منطقة كاروسا اصطياد ثعبان كبير -لكن ليس بهذا الحجم- أثناء بحثهم عن الرجل المفقود الذي يدعى “أكبر” بعد غيابه غير المعتاد عن منزله.

حيث اختفى الرجل بعد خروجه لجني ثمار زيت النخيل من مزرعة مجاورة في اليوم السابق للحادث، وأوضح التقرير أنه عندما فتح السكان بطن الثعبان، عثروا على جثة أكبر -25 عاماً- بكامل ملابسه في بطنه.

وقال موقع “تريبيون نيوز” نقلاً عن أحد السكان المحليين يدعى ساترياوان: “لقد تبعثر محصوله.. ربما تعرض للهجوم من الخلف”.

– اصطياد أحفورة حية

وفي السياق، كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن صياد أمريكي تمكن من اصطياد سمكة نادرة جداً معروفة باسم “الحفرية الحية” أو سمكة التمساح، في كانساس لأول مرة على الإطلاق – ولا أحد يعرف كيف وصل إلى هناك.

ثعبان عملاق بطول 10 أمتار يرعب سكان جزيرة إندونيسية.. وأمريكي يصطاد حيوان مائي نادر يعود لـ100 مليون عام (فيديو وصور)

وقالت الصحيفة: “تم القبض على السمكة التي يبلغ وزنها 39.5 رطلاً و 4.5 قدم، والتي يشار إليها باسم الحفرية الحية، حيث يعود تاريخ ظهورها إلى ما يقرب من 100 مليون سنة”.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن بيان صادر من إدارة الحياة البرية والمتنزهات في كانساس: “تم اصطياد السمكة قبل الأمريكي داني لي سميث في نهر نيوشو في رحلة صيد في 20 سبتمبر / أيلول الماضي”.

ثعبان عملاق بطول 10 أمتار يرعب سكان جزيرة إندونيسية.. وأمريكي يصطاد حيوان مائي نادر يعود لـ100 مليون عام (فيديو وصور)
ثعبان عملاق بطول 10 أمتار يرعب سكان جزيرة إندونيسية.. وأمريكي يصطاد حيوان مائي نادر يعود لـ100 مليون عام (فيديو وصور)

وأشارت الصحيفة إلى أن الخبراء ليسوا متأكدين من الكيفية التي انتهى بها المطاف بالسمكة في نهر نيوشو، لكنهم يفكرون في بعض الخيارات المختلفة من أجل اكتشاف اللغز.

سوف ينظرون إلى زعانف السمكة لمعرفة ما إذا كانت أتت من دولة أخرى.

وقال مساعد مدير أبحاث مصايد الأسماك في KDWP ، جيف كوخ: “نظرًا لأن معظم مجموعات هذا النوع يمكن تمييزها عن بعضها البعض بعينة من زعانف الأسماك، فإن الخيار الآخر الذي نفكر فيه هو التحديد الجيني”.

سيخبرنا هذا ما إذا كانت الأسماك أتت من مجموعة موجودة في ولاية أخرى.

وتشتهر التمساح بخطمها الطويل المميز وقدرتها على النمو بطول 10 أقدام ويمكن أن يصل وزنها إلى 350 رطلاً.

ونوهت هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية إلى أن الأسماك، التي يمكن أن يصل طولها إلى 10 أقدام، شوهدت مرة واحدة بشكل متكرر في جميع أنحاء نهر المسيسيبي.

تم رصدها تقليديًا في أوهايو وأجزاء من ميزوري وإلينوي وصولًا إلى خليج المكسيك وفقًا لخدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية، ولكن لم يتم رصدها أبدًا في كانساس.

ثعبان عملاق بطول 10 أمتار يرعب سكان جزيرة إندونيسية.. وأمريكي يصطاد حيوان مائي نادر يعود لـ100 مليون عام (فيديو وصور)

وقال الصياد داني لي سميث، الذي اصطاد السمكة، لشبكة CNN: لقد رأيت قفزة غار، لكن لم يحدث شيء مثل هذا.. عندما خرجت من الماء في المرة الأولى… صُدمت، لقد صُدمت”.

وتابع: “هذه صفقة تحدث مرة واحدة في العمر، أنا متأكد”.

والجدير ذكره أن سمكة التمساح تعد الأكبر من بين 7 أنواع من سمك الغار، إذ يصل طولها إلى 3 أمتار وتزن حوالي 140 كيلوغرام، وتبدو شرسة ومخيفة، لكن لم تسجل لها أي حادث هجوم على البشر.

منوع نيوز


تابع المزيد:

))شاهد|| قرد صغير يتمسك بأمه الميتة رغم إحكام الأسد فكيه عليها

)) بالفيديو|| عدسة الكاميرا توثق ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

الوسوم

أفعى عملاقة ثعبان عملاق سكان جزيرة بورنيو سمكة أحفورية غرائب الطبيعة كانساس