🟥 بالفيديو|| عناصر الأمن الإيرانية تعتدي على فتاة وسط الشارع بأدوات صيد الحيوانات وتسحلها من شعرها لعدم وجود حجاب على رأسها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يوثق لحظة إلقاء قوة أمنية القبض على امرأة بطريقة عنيفة، في أحد شوارع العاصمة طهران بسبب عدم ارتداء الحجاب، ولفت ناشطون إلى أن الشرطة استعانت بأدوات لصيد الحيوانات للإمساك بالفتاة.

ارتداء الحجاب أو الضرب

ويظهر مقطع الفيديو، قيام ضابط وضابطة بالقبض على سيدة بطريقة عنيفة، وإهانتها والعراك معها، ووضعها داخل سيارة الشرطة، بسبب عدم ارتداء الحجاب.

وحاولت المرأة المقبوض عليها، عدم الدخول إلى سيارة الشرطة، ولكن الضابط والضابطة كانوا أقوى منها، وتم إغلاق باب المركبة عليها، حسبما أظهر مقطع الفيديو.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الشرطة الإيرانية تعذب شاباً بصاعق كهربائي ورذاذ الفلفل حتى الموت وأمام أعين الجميع

إيران تفرض الحجاب

وتفرض إيران الحجاب على النساء منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979، وفي حال مخالفة شروط الملابس المفروضة عليهن يواجهن عقوبات متشددة تصل لحد السجن أو الجلد في بعض الأحيان، وتشهد إيران عدد من التحركات النسوية المناهضة لقوانين البلاد الجائرة ضد النساء، لكنها تقف عاجزة عن أي تطبيق حقيقي على أرض الواقع في ظل حكم الملالي.

اقرأ أيضاً: حملة ضد النساء في إيران بحجّة محاربة “الرذيلة”

وفي شهر أبريل/ نيسان 2016، كشفت إحصاءات أن جهاز الشرطة الإيراني حرر 7 آلاف مخالفة بشأن “انتهاك” قواعد الحجاب في البلاد.

وتعد إيران من الدول ذات السجل القاتم في احترام حقوق المرأة، وفي سنة 2017، حلت البلاد في المرتبة 140 من أصل 144 دولة في مؤشر المساواة بين الجنسين الذي يصدره منتدى الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || الشرطة الإيرانية تداهم ناديا رياضيا للسيدات وتعتقل عددا منهن

وتنظر السلطات الإيرانية، إلى النساء اللاتي لا يرتدين الحجاب على النحو المفروض، بمثابة تهديد وتسلل للقيم الغربية.

 

الوسوم

إيران ارتداء الحجاب الحجاب السلطات الإيرانية عناصر الأمن الإيرانية