نشرت وسائل إعلام مصرية، أمس السبت، فيديو يوثق انهيار مدخنة مصنع طوب “حجر” في ناحية مركز ومدينة ميت غمر، شمالي العاصمة القاهرة وذلك نتيجة لسوء حالة الطقس والأمطار والرياح الشديدة بـ مصر، مما أدى إلى مقتل أربعة عمال وجرح 6 آخرون.

انهيار مدخنة فوق عمال في مصر

وذكرت أن مركز شرطة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، تلقى بلاغًا بـ انهيار مدخنة لمصنع إنتاج الطوب بناحية قرية أبو نبهان التابعة لمركز ميت غمر، مما أدى إلى وفاة ثلاثة عمال على الفور وجرح 7 آخرين ومن ثم ارتفع عدد الضحايا إلى أربعة بعد أن فارق أحد الجرحى حياته متأثراً بإصابات شديدة في جسده.

وأشارت إلى أن سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإنقاذ البري وضباط الشرطة انتقلوا إلى مكان الحادث، وتواجد المقدم رامي أبو شتيه، رئيس مباحث مركز ميت غمر والنقيب محمد عيسى، معاون المباحث، في مكان الحادث بصحبة قوات الحماية المدنية، وبالفحص تَبَيّن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 6 آخرين.

البرق شق المدخنة نصفين

ولفتت إلى أن أسباب الحادث غير معروفة حتى الآن، لكن سوء حالة الطقس والأمطار والرياح الشديدة ربما ساهمت في وقوع الحادث، أثناء وجود العمال داخل المصنع.

بينما قال شاهد عيان من موقع الحادث: “الدنيا اتقلبت مرة واحدة وعواصف ورياح شديدة أعقبها برق ورعد وشفت البرق شق المدخنة نصين”.

وبدوره، كلّف رئيس مدينة ميت غمر بكشف الأسباب المحددة التي أدت إلى انهيار مدخنة المصنع، بينما يجري رفع الأنقاض من مكان الحادث، والكشف عما إذ كان هناك مصابون آخرون.

ومن جهته قال الدكتور، سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفيات المحافظة، لتلقي العلاج اللازم، وإخطار النيابة التي باشرت التحقيق في الحادثة.

بالفيديو|| "البرق شقها نصين".. انهيار مدخنة مصنع فوق عماله بمصر ينهي حياة 4 ويصيب آخرون بجروح
بالفيديو|| “البرق شقها نصين”.. انهيار مدخنة مصنع فوق عماله بمصر ينهي حياة 4 ويصيب آخرون بجروح