أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء السبت، أن مروحية أمريكية تحطمت بشكل مفاجئ على شاطئ ولاية فلوريدا ماكاد يسبب كارثة هناك.

تحطم طائرة مروحية أمريكية على الشاطئ

وتحطمت مروحية في المحيط بالقرب من شاطئ ميامي بيتش في ولاية فلوريدا الأمريكية، وفق ما أعلنت شرطة ميامي في تغريدة على تويتر.

ووثقت كاميرا للحظات تحطم المروحية وسط المحيط بالقرب من المصطافين. فيما نقل شخصين إلى المستشفى بعد تحطم المروحية، وفقاً لتغريدة لشرطة ميامي بيتش.

وقالت الشرطة في التغريدة إنه تم نقل راكبين من قيادي الطائرة إلى مستشفى جاكسون ميموريال، ووصفت ظروفهم بأنها “مستقرة “، فيا ذكر مسؤول الإعلام العام بشرطة ميامي بيتش ارنستو رودريجيز أن راكباً ثالثاً لم يصب في الحادث.

وذكرت الشرطة أنه كان هناك ثلاثة أشخاص على متن المروحية عندما وقع الحادث، ومن غير الواضح حتى الآن من منهم كان طيار المروحية.

وتحقق إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل في الحادث.

وأوضحت الشرطة أنه تم إغلاق منطقة الحادث، لافتة إلى تعاونها مع هيئة الطيران الفيدرالية التي قامت بفتح تحقيق للوقوف على أسباب سقوط المروحية.

من جانبها قالت هيئة الطيران الفيدرالية، إن المروحية التي سقطت في المياه من طراز “روبنسون آر 44″، مشيرة إلى أن الحادث وقع في “ظروف مجهولة حتى الآن”.

وأثار سقوط المروحية ذعر الذين كانوا يستمتعون بالسباحة وأشعة الشمس في الموقع، حيث علّق كثيرون منهم على الحادث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين التجربة التي مروا بها.

مروحية مدنية

وتعتبر مروحية روبنسون اَر44،هي مروحية مدنية انتجت بواسطة شركة روبنسون للمروحيات في 1992 كان أول طيران ل اَر44 في 31 مارس 1990.

ويقتنيها العديد من الأفراد والشركات ونوادي الطيران حول العالم.

حصلت على موافقة وكالة الطيران الفدرالية FAA في ديسمبر عام 1992، وبدأت أولى الطلبات عليها في يوليو عام 1993.

وفي يوليو من العام 2000 قدمت روبنسون مروحيتها ريفين، بمقابض تحكم هيدروليكية، مع دواسات قابلة للتعديل.

بينما في يونيو من عام 2002 قدمت روبنسون الطراز ريفين اثنان بنظام أكثر كفاءة في حقن الوقود، مع شفرات أعرض، مما مكنها من قدرة حمل أكثر مع أداء أكبر في الارتفاع.

بالفيديو|| لحظة تحطم مروحية أمريكية على شاطئ فلوريدا المليء بالسيّاح كادت تسبب بكارثة
بالفيديو|| لحظة تحطم مروحية أمريكية على شاطئ فلوريدا المليء بالسيّاح كادت تسبب بكارثة