شاجتاحت “عاصفة يونيس” القادمة من المحيط الأطلسي، إنجلترا وأيرلندا، أمس الجمعة، مسببةً دماراً على نطاق واسع وتسببت في مقتل 7 أشخاص على الأقل بمدن أوروبية متفرقة.

عاصفة يونيس تجتاح أوروبا

انتشر فيديو مصور يظهر طائرات تتأرجح في سماء بريطانيا خلال محاولات هبوطها في مطار هيثرو بلندن، حيث وضعت مناطق واسعة في بريطانيا بما ذلك العاصمة في حالة تأهب قصوى بسبب عاصفة يونيس بينما يبدو الجيش جاهزا للانتشار لمواجهة سوء الأحوال الجوية والعاصفة المدمرة التي بدأت تضرب البلاد، ترافقها رياح شديدة.

وفي الفيديو تظهر طائرة غير قادرة على الهبوط في مطار هيثرو في لندن، فيما ألغي عدد كبير من الرحلات الجوية في كافة مطارات العاصمة.

خسائر كبرى في هولندا

وبدورها، أعلنت السلطات الهولندية، أمس الجمعة، أن سقوط أشجار تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص مع اجتياح العاصفة يونيس البلاد، والتي ألحقت أضراراً بالمباني وتسببت في نسف أجزاء من سقف ملعب كرة القدم بنادي “أدو دين هاغ”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عاصفة أخدود العزم تغرق شوارع عُمان ومنازلها وتجرف السيارات وتتسبب في إجلاء الأهالي مثيرة الذعر في البلاد

وذكرت وسائل إعلام غربية أن الحكومة أرسلت تحذيرات نصية تطالب السكان بالبقاء في بيوتهم، موضحةً أن عليهم الاتصال بخدمات الطوارئ فقط في المواقف المهددة للحياة، وجاء في الرسالة: “رقم الطوارئ لم يعد يتحمل مزيداً من الاتصالات”.

ومن جانبها، قالت إدارة الإطفاء في أمستردام إن شخصين لقيا حتفهما، بسبب سقوط شجرتين في المدينة وثالث بمنطقة ديمن القريبة.

بدوره قال متحدث باسم مطار “سخيبهول” إن المطار ألغى نحو 390 رحلة طيران.

بينما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد لانهيار جزء من سقف ملعب نادي لاهاي لكرة القدم.

وفي لاهاي، أجْلت الشرطة السكان الذين يعيشون بجوار كنيسة في شارع إيلاندسترات المركزي بعد أن أصبح برجاها غير مستقرَّين، حسبما ذكرت وكالة “إيه.إن.بي” الهولندية للأنباء.

اقرأ أيضاً: شاهد|| حولت مظلته لشظايا نارية.. صاعقة رعدية تضرب رجلاً أثناء سيره بأحد طرقات إندونيسيا

ويظهر فيديو مصور أحد البرجين وهو يترنح في مهب الريح بينما تطوّق الشرطة المنطقة المحيطة به تماماً.

عاصفة يونيس في بلجيكا
أما في بلجيكا المجاورة تم إخلاء وسط آسي، وهي بلدة صغيرة شمال شرقي بروكسل، بسبب خطر انهيار برج كنيسة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || عاصفة مرعبة من كائنات غامضة تجتاح الأرجنتين وتسبب حالة ذعر

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أمس الجمعة، أن مواطناً إنجليزياً عمره 79 عاماً، لقي حتفه في بلدة ليبر البلجيكية، على مقربة من ساحل بحر الشمال، بعد أن دفعته رياح عاتية من قاربه في الماء مع اجتياح العاصفة يونيس للمنطقة.

وأكدت إذاعة “في.تي.إم” أنه نُقل إلى المستشفى حيث توفي متأثراً بإصابته.