🟢 لم تكن تعرفها من قبل.. طريقة جديدة لا يعرفها كثير من الناس لتناول الليمون والاستفادة به عند الإصابة بدور برد

admin

خبابير – متابعات –

يلجأ العديد من المواطنين إلى تناول الليمون عند الإصابة بنزلات البرد فهو أمر شائع عند الجميع لتقوية المناعة، من الأمور التي تهاجم الجسم، هو من المسلمات التي يلجأ إليها الجميع، لاحتواء عنصر الليمون على فوائد عديدة، لكن الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، حذر من امر شائع يقع فيه غالبية الناس عند تناول الليمون أثناء أدوار البرد والأنفلونزا.

أمر شائع يقع فيه غالبية الناس عند تناول الليمون أثناء أدوار البرد

وفي منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أوضح الناظر أن غالبية الناس تضيف عصير الليمون إلى المشروبات الساخنة، أو تناول الليمون المغلي عند الإصابة بنزلات البرد، وهذا التصرف يؤدي إلى إهدار العناصر المفيدة في الليمون لرفع كفاءة الجهاز المناعي.

نشرب الليمون غلط

طول عمرنا واحنا واحنا بنشربه غلط.. طريقة سحرية لتناول الليمون والاستفادة به عند الإصابة بدور بردطول عمرنا واحنا واحنا بنشربه غلط.. خطأ شائع يقع فيه أغلب الناس عند تناول الليمون أثناء البرد

الطريقة الصحيحة

وقال هاني الناظر إن الطريقة الصحيحة للاستفادة من العناصر المفيدة في الليمون لرفع كفاءة الجهاز المناعي، هو شرب عصير الليمون بارد أو إضافته إلى طبق السلطة، وهذا الأمر يمكن الاستفادة منه لرفع مناعة الجسم من الأجسام الضارة والاستفادة بالعناصر المفيدة فيه.

الطريقة الصحيحة لتناول الليمون عند الإصابة بدور برد

ودعا هاني الناظر الجميع إلى ضرورة تناول الليمون في فصل الشتاء بشكل أساسي لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد في رفع مناعة الجسم ومواجهة البرد والإنفلونزا الموسمية،

عصير دافئ

لافتًا إلى أن بعض الناس يلجأون إلى إضافة الليمون إلى تناوله عصير دافئ أو إضافته للشاى أو الشوربة ظنًا منهم أنه مفيد للمناعة، لكن الحقيقة أن فيتامين سى لا يتحمل الحرارة نهائيٍا وفي حال تتناوله دافئ يفقد أهميته ويعتبر مجرد طعم فقط، ناصحً الجميع لا تضيفوا الليمون للمشروبات الساخنة ولا تشربونه دافئ واحرصوا على تناوله بارد.

Share this Article