صحيفة المرصد: كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، الحالة الجوية المتوقعة، بداية من غدًا الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل، على مناطق المملكة.

وقال العقيل، خلال حديثه للإخبارية نت: “أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريرًا عن التقلبات الجوية المتوقعة، بداية من غدًا الجمعة وحتى يوم الاثنين المقبل، وهذه التقلبات تشمل الكثير من مناطق المملكة”.

انعدام في الرؤية الأفقية

وتابع: “سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، على منطقة تبوك، ونجران والرياض وحائل والمنطقة الشرقية، ويصاحبها الرياح التي قد تصل سرعتها إلى 50 كيلو متر في الساعة، وقد تسبب شبه انعدام في الرؤية الأفقية”.

خفيفة إلى متوسطة

وواصل: “يلفت انتباه المسافرين على الطرق السريعة خارج المدن، من يوم الجمعة حتى السبت، بينما تتساقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، يومي السبت والأحد، على مناطق تبوك والمدينة المنورة، والجوف ومكة المكرمة، وتمتد حتى تشمل حائل، والعاصمة الرياض والمنطقة الشرقية”.

متوسطة إلى غزيرة

وأكمل العقيل: “يتوقع أن تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة أحيانًا على منطقة الرياض، تشمل المحافظات الشمالية والغربية، وكذلك منطقة القصيم، وعلى بعض الأجزاء من المناطق الشرقية خاصة في حفر الباطن”.

واختتم محلل الطقس تصريحاته: “يوجد تنسيق مع الدفاع المدني على مدار 24 ساعة، عن طريق الخط الساخن، والإنذار المبكر، وتصل إليهم التنبيهات والتوجيهات، وكذلك التحذيرات، بشكل مستمر”.