كشفت خبيرة صحة القناة الهضمية الدكتورة ميغان روسي، عن طريقة واحدة بسيطة وسهلة، تؤدي إلى فوائد تعزز الحياة وتطيل العمر، وهي تناول المزيد من النباتات.
وقالت وفقًا لـ “الديلي ميل”، إن ما نأكله كل يوم له تأثير مباشر على المدة التي سنعيشها.

وأكد الباحثون في جامعة بيرغن أن تناول المزيد من البقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات يمكن أن يطيل حياتك لمدة تصل إلى عقد.
وأرجع الباحثون السبب في ذلك إلى، أن هذه الأطعمة النباتية الكاملة تغذينا من الداخل إلى الخارج، وتغذي ميكروبيوتا الأمعاء لدينا، كما أنها مفيدة للتمثيل الغذائي لدينا.
ونهج ميغان روسي المدعوم علميا لتحقيق نظام غذائي مثالي، يركز على إضافة المزيد من العناصر الجيدة في كل وجبة منها إضافة الخضار على الطبق وقم بتقطيع الطماطم وبعض الفلفل أو قم بتبديل عصير البرتقال الصباحي للحصول على عصير طازج مع برتقال كامل وتفاح وتوت وموز وجوز وشوفان.
وأوضحت ميكروبيوتا الأمعاء (المعروفة باسم GM) تتغذى على نظام غذائي نباتي أكثر، مشيرة إلى أن GM ليست مهمة فقط لعملية الهضم الصحي، بل إنها تؤثر أيضا – وربما تتحكم – إلى حد كبير في جميع جوانب صحتك، من عقلك إلى صحة بشرتنا، ومناعتنا لهرموناتنا وحتى التمثيل الغذائي لدينا.
وتشير أيضًا إلى أن الأطعمة التي تعزز ميكروبيوتا الأمعاء، مفيدة أيضًا في الوقاية من الشيخوخة، وتحسين الذاكرة وتعزيز الصحة العقلية.

المصدر: روسيا اليوم