قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الأربعاء، إن الفنانة أنجلينا جولي، زارت مبنى الكابيتول هيل، يوم أمس الأربعاء، وتأثرت جولي، القادمة مع ابنتها إلى واشنطن، عندما ألقت كلمة، حيث انتقدت الكونغرس بسبب التهاون في قانون العنف الأسري.

أنجلينا جولي تبكي أمام الكونغرس

وتأثرت أنجلينا جولي بشكل كبير عندما تحدثت عن قانون العنف الأسري مشيرةً إلى أن الكونغرس لم يصادق على القانون طوال العشر سنوات الماضية بينما كان هناك عدد كبير جداً من ضحايا العنف الأسري في البلاد.

وقالت أنجلينا جولي: “النساء اللواتي عانين من العنف الأسري تلقوا دعم ضئيل وكانت بعضهن بدون دعم، وهن يتحملنّ الألم والصدمة الناتجة عن المعاملة السيئة”، مضيفة: “الطلاب الذين نجوا من سوء المعاملة وخرجوا أقوى بسبب برنامج حماية الطفل، ولكن فات الأوان بعد تعرضهم للأذية وهناك نساء وشبان فارقوا حياتهم أيضاً.”

وأشارت إلى أنه “كان من الممكن حماية الجميع من العنف الأسري في وقت مبكر أكثر”.

وأضافت: “عندما يكون هناك صمت من الكونغرس المشغول جدًا عن تجديد قانون يمنع العنف ضد المرأة لمدة عقد كامل ، يعطي هذا الشعور بانعدام القيمة للأمر وإهماله.”

اعتبار قانون العنف الأسري أولوية

ووجهت حديثها للمشرعين قائلة: “هذا هو السبب في أن إقرار هذا القانون هو أحد أهم الأشياء التي سوف يصوت عليها أعضاء مجلس الشيوخ هذا العام”.

وأوضحت أن : “الحقيقة المؤلمة هي أن العنف الأسري بات أمراً طبيعياً في بلادنا وهناك استغلال للسلطة الأسرية على المنزل بشكل مسيء للمرأة”.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أنه افتتح أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ البرنامج، السيناتور الديمقراطي ديك دوربين وديان فاينشتاين والسيناتور جونيور إرنست وليزا.

وقالت فاينشتاسن، وهي عضوة في الحزب الجمهوري عن ولاية أيوا، عن مشروع القانون الخاص بها، وهي إحدى الناجيات من العنف الأسري: “دخلت، وفكرت، يا إلهي، أنظر إلى الأرقام، إن مشروع القانون يعجبهم حقاً”، مشيرة إلى العدد الكبير الذي تفاعل مع مشروع القانون الخاص بالعنف الأسري.

مواضيع ذات صِلة : أنجلينا جولي تفصح عن سر اضطرابها النفسي وعلاقته بفيلم “Eternals” الممنوع من العرض

وتشتهر النجمة أنجلينا جولي بأنها مدافعة عن حقوق الإنسان وتبنيها للقضايا الإنسانية بشكل عام وسعيها الدائم للتواجد في كافة القضايا البارزة والشائكة ودعم المستضعفين حول العالم وليس فقط في أمريكا.

شاهد أيضاً : النحل يغطي جسد الممثلة العالمية أنجلينا جولي

بالفيديو|| أنجلينا جولي تنهار باكية أمام الكونغرس وتطالب بإقرار قانون يوقف العنف الأسري
بالفيديو|| أنجلينا جولي تنهار باكية أمام الكونغرس وتطالب بإقرار قانون يوقف العنف الأسري