صحيفة المرصد : روى المعلم بتعليم الباحة، سعود منسي الغامدي، تفاصيل معاناته مع الخصم من راتبه بسبب مرافقته لابنه المريض من ذوي الاحتياجات الخاصة في المستشفى، رغم علم مدرسته بذلك.

المعلم يروي التفاصيل

ونقلت “سبق” عن “الغامدي” قوله: إنه بعد عودته من بعثة خارجية “تم توجيهي لمدرسة أبعد من مدرستي الأولى دون طلب تعبئة رغبات، وأُجبرت على الدوام في تلك المدرسة التي أقطع إليها 140 كيلومترًا بشكل يومي ذهابًا وعودة”.

وأضاف: “أنه يراجع مع ابنه المستشفى العسكري في الطائف ثلاثة أيام أسبوعيًا، ولاحظت حسمًا من مرتبي لشهر يناير الماضي عدة أيام اعتقدتها في البداية عن طريق الخطأ، وعند استفساري فوجئتُ أنه بسبب غياب دون عذر”.

رد تعليم الباحة

من جانبه، ردَّم تحدث تعليم الباحة، محمد سعيد هضبان، على قضية المعلم بقوله: “فيما يخص الزميل، فبناءً على الحالة الخاصة التي تستدعي منه مرافقة ابنه تم قبول جميع التقارير الطبية خلال الفترات السابقة، ولم يُحسم على الزميل لغيابه المتكرر والمرتبط بمرافقة ابنه”.

وأشار “هضبان” إلى أنه تم حسم “الأيام المتأخرة وعددها ثلاثة أيام، والتي لم يرفق الزميل فيها ما يبرر غيابه، ولم يقدم لبرنامج (فارس) مبررات غيابه، وهذا إجراء متبع، والزميل على علم ودراية به، ومتى ما أرفق عُذره الطبي فسيتم إلغاء الحسم وفق الآلية المتبع”.