أثارت قضية نسيان طفل في ثلاجة الموتى الغضب في الكويت، يوم أمس الأحد، بعد أن كشف أحد العاملين في المستشفى الأمر لعائلة الطفل عقب مرور أكثر من عام على وضعه فيها، حيث رفضت المستشفى تسليم الطفل حين وفاته إلى عائلته بذريعة تسليمه إلى دائرة الجنائز لدفنه بينما بقي الطفل في الثلاجة طوال تلك المدة.

نسيان طفل في ثلاجة الموتى

وظهرت القضية إلى العلن عن طريق المحامي الكويتي، عبد العزيز الوعلان، الذي كُلف من قبل عائلة الطفل برفع شكوى بقضية بقاء طفل في ثلاجة الموتى لأكثر من 13 شهر دون دفنه.

وعبر سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في “تويتر” توجّه فيها لوزير الصحة، قال المحامي عبد العزيز الوعلان: “السيد وزير الصحة المحترم، تقدمت اليوم بشكوى ضد أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الفروانية لعدم قيامهم بالإبلاغ عن وفاة نجل موكلي للجهات الرسمية”.

وأضاف: ” وكذلك عدم تمكينهم موكلي من إكرام فلذة كبده المرحوم بدفنه، والاحتفاظ بجثته في ثلاجة الموتى لمدة سنة وشهر و 4 أيام بالضبط، كل ذلك بدون أي مسوغ قانوني أو طبي والأدهى أن يكون تبرير المستشفى، آسفين نسيناه”.

وأوضح: ” مع العلم أن إدارة المستشفى نفسها هي من رفضت تسليم موكلي جثة نجله بداعي قيامهم بتجهيزه وتسليمه لإدارة شؤون الجنائز لدفنه (حسب التعليمات الواردة لهم كما يزعمون) دكتور خالد أنت ووزارتك أمام مسؤوليه طبية وأخلاقية كبيرة”.

وتابع: “أتمنى أن يتم أخذ الموضوع على محمل الجد واتخاذ كافة الإجراءات ضد المستشفى وإدارته، مع العلم أن الشكوى تم تقديمها للسيد وكيل وزارة الصحة ومدير إدارة التراخيص الطبية اليوم وتم إرفاق كافة المستندات معها”.

وأكد أن “عاملاً من المستشفى اتصل بوالد الطفل عقب سنة من وفاته وأبلغه أن ابنه لا يزال في ثلاجة الموتى بالمستشفى، رغم إبلاغهم سابقاً من قبل المستشفى بأنهم دفنوه بعد توقيعه على الأوراق، وأن العلاقات العامة في المستشفى أبلغوا والد الطفل الذي كان منشغلاً بزوجته التي أصيبت بانهيار بعد ولادتها لطفلها المتوفى، أنهم سيقومون بالدفن كإجراء روتيني للأطفال الذين يولدون متوفين، بسبب جائحة كورونا، لكنهم لم يقوموا بذلك”.

وأفاد بأن “مدير العلاقات العامة في المستشفى قدم “كاكاو” لوالد الرضيع المتوفي “رضاوة” للسنة اللي تم نسيان جثة ابنه في الثلاجة”!

توصيف الحادثة من قبل المتابعين

بدوره، اعتبر الإعلامي طلال الكشتي أن الحادثة هذه “فضيحة”، وعلّق بالقول: “فضيحة بكل المقاييس وأعرف والد الطفل معرفة شخصية، وزارة الصحة تحتاج إلى نسفه، خصوصاً المستشفيات والعيادات الخاصة”.

وكتب المحامي حسين الشرهان: ” شكوى إلي وزير الصحة :
• ضد إحدى المستشفيات الخاصة بسبب تأخير دفن طفل وبقائه فترة طويلة في ثلاجة الموتى.
• أكثر من 13 شهراً بقي الطفل في ثلاجة الموتى ورد المستشفى كان: آسفين نسيناه”.

مواضيع ذات صِلة : اللحظات الحاسمة في إنقاذ الطفل ريان ومشاهد جديدة من داخل البئر

وقال حساب سليمان الكيومي: “من عجائب الدهر نسيان جثة طفل في ثلاجة الموتى لأكثر من عام في أحد المستشفيات في دولة الشقيقة الكويت.!”.

شاهد أيضاً : مشهور سناب بدولة خليجية يوثق وقوع جريمة ببث مباشر والسلطات توضح التفاصيل

بقي في ثلاجة الموتى لأكثر من عام... قضية فتى "نسته" المستشفى تشعل الغضب بالكويت وتحركات قانونية في البلاد (فيديو)
بقي في ثلاجة الموتى لأكثر من عام… قضية فتى “نسته” المستشفى تشعل الغضب بالكويت وتحركات قانونية في البلاد (فيديو)